أخبار القاهرة

نقيب الفلاحين: فيروس كورونا يقضي على بعض العادات والتقاليد

كتب-بوابة القاهرة

 

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، إن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قضى على بعض العادات والتقاليد المتوارثه خلال فترة وجيزة، لافتًا إلى أن الخوف من انتشار فيروس كورونا قلل عادات الاخذ بالاحضان وإقامة سرادق العزاء وتجمعات المناسبات السعيده وزاد من الإهتمام بالنظافة الشخصية وتنظيف المنازل واستخدام المطهرات والتعقيم.

 

وأوضح نقيب الفلاحين أن “كورونا” زاد من أكل البصل والبرتقال والإكثار من استخدام الثوم في الأكلات وشرب العصائ، مضيفًا أن معظم الفلاحين يفضلوا قضاء النهار داخل الحقول والهواء الطلق تحت أشعة الشمس هروبا من التجمعات المنزلية.

 

 

 

وتابع عبدالرحمن أن العادات الغذائية والمعيشية للفلاحين تجعلهم أبعد فئات المجتمع عن الإصابة بكورونا، مشيرًا إلى أن تأثيرات تشديد الاجراءات في التنقل وغلق بعض الأسواق للحد من إنتشار كورونا ما زالت تأثيرات طفيفة على العمل الزراعي.

 

 

 

موضحا أن معظم الأضرار تمثلت في اعتراض الجهات الأمنيه طريق عودة السيارات التي تنقل الخضروات والفاكهة من الأسواق بعد توصيلها للمنتجات الزراعيه ورجوعها فارغة الحموله في أوقات الحظر وصعوبة التنقل من الحقول للمنازل في فترات الحظر، خاصةً أن بعض المزارعين يتاخروا نتيجة ري المحاصيل كما ظهرت بوادر لارتفاع بعض تقاوي الخضروات المستورده وبعض مستلزمات صناعة الأعلاف نتيجه لصعوبة الإستيراد.

 

 

متمنيا نجاة مصر والعالم من هذا الوباء اللعين ومناشدًا الفلاحين تنفيذ التعليمات الحكومية الخاصة بالاجراءات والتدابير اللازمة لمنع انتشار وباء كورونا.

 

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى