أخبار القاهرة

نقيب الفلاحين: رغيف العيش المدعم يباع كعلف للمواشي والدواجن

أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، أنه طالب منذ عام بضرورة النظر في سعر رغيف العيش المدعم، مشيرًا إلى أن رغيف العيش يباع كعلف للمواشي والدواجن بعد تنشيفه بـ 3 جنيه للكيلو.

وأوضح نقيب الفلاحين، لـ”بوابة القاهرة” أن كلمات الرئيس السيسي حول إعادة تسعير رغيف الخبز هي عين الحكمه وتبدو بالنظره السطحية ضد مصلحة المواطن، لكن هي كلمات رئيس شريف أمين على المصلحة العامة لا يعنيه كثرة التطبيل ولا الشعبية الزائفة بقدر ما يعنيه المصلحة العليا للعباد والبلاد.

وأضاف نقيب الفلاحين أن رفع الدعم عن رغيف العيش، هي خطوة هامة وجيدة للتحرر من مورثات عفى عليها الزمن ويستفيد منها الفاسدين أكثر من الفقراء والمحتاجين.

وأكد حسين أبو صدام لـ”بوابة القاهرة” أنه طالب برفع الدعم عن العيش في 25 من يونيه 2020، وأكد حينها أن الإستمرار في دعم الخبز إلى مالا نهاية خطأ فادح يعرقل ويقضي على تحقيق الإكتفاء الذاتي من الأقماح.

وأشار النقيب إلى أن مصر تستورد سنويا 12 مليون طن من الأقماح، رغم الجهود المبذولة لتقليص الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك حتى أصبحنا نحتل المرتبة الأولى عالميا في استيراد القمح، وتستخدم الحكومه نحو 10مليون طن قمح سنويا لدعم رغيف الخبز، فيما يستهلك المواطن المصري تقريبًا 180 كيلو من الأقماح سنويًا، لافتًا إلى أن ذلك يُعد أعلى استهلاك للفرد على مستوي العالم.

وأكد حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، أن دعم رغيف الخبز منفذ قوي للفساد وعلف للحيوانات فقد أصبح تكريم رغيف الخبز برفع الدعم عنه واجب وطني.

كتبه-سارة الشربيني

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى