أخبار القاهرة

نقل رئيس حي المطرية لديوان المحافظة لتدني مستوى النظافة

كتب-أمل السيد

 

استمع وزير التنمية المحلية اليوم الأربعاء، خلال جولته التفقدية، يرافقه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على مختلف مناطق حى المطرية، لشكاوى بعض المواطنين بالمنطقة والذين أكدوا على تراكم كميات كبيرة من القمامة والمخلفات بمختلف الشوارع الجانبية والرئيسية وخاصة أمام مستشفى المطرية وعدم الالتزام بقرارات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا وتعليق إقامة الأسواق لمنع تجمعات المواطنين، وكذا الإشغالات التى يسببها سوق المطرية ووجود أكوام من القمامة والمخلفات أمامه بالإضافة إلى عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية المقررة من الدولة.

 

على الفور وجّه اللواء محمود شعراوى، بنقل رئيس حى المطرية إلى ديوان عام محافظة القاهرة، كما أصدر قرارًا بتعيين حسام لبيب خميس رئيس حى غرب المنصورة بالدقهلية رئيسًا لحى المطرية بالقاهرة لمدة عام.

 

وقال شعراوى، خلال حديثه لرئيس حي المطرية ورئيس هيئة النظافة بالقاهرة: “الناس ليها حق تشتكى.. بعد كل المخلفات والقمامة والإشغالات الموجودة في الشوارع”.

 

كما اتفق الوزير ومحافظ القاهرة على توجيه رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بسرعة دعم منطقة المطرية بمجموعة من صناديق جمع المخلفات ذات الحجم المناسب.

 

واتفق شعراوى وعبدالعال أيضًا على مرور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية على منطقتى المرج والمطرية بصورة دورية لمتابعة أعمال النظافة، بالإضافة إلى إيقاف مديري النظافة المسئولين عن المنطقة بهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة لعدم المتابعة الإيجابية لمستوى النظافة في المطرية وتراكم كميات من القمامة والمخلفات يوميًا.

 

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى