العيادة الطبية

نقابة الصيادلة تناشد “الصحة” بتسعير المستلزمات الطبية لمواجهة ارتفاع أسعارها

كتب-سعاد حسن

 

ناشدت النقابة العامة للصيادلة، وزارة الصحة والسكان بسرعة تسعير المستلزمات الطبية المستخدمة لمواجهة فيروس كورونا مثل الكحول والمعقمات والكمامات ومساحيق النظافة، وذلك لإلزام الجميع بسعر موحد حتى يتثنى معرفة من يقوم باستغلال الأزمة وزيادة الأسعار.

 

كما تطالب نقابة الصيادلة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع رفع شركات ومكاتب التوزيع لاسعار هذه المستلزمات ولضمان عدالة التوزيع لتلك المواد اللازمة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وتوفير وسائل حماية للمواطنين لتجنب حدوث اصابات وانتشار العدوى.

 

وأوضحت النقابة انها تتابع بكل الاهتمام الهجمة المغرضة على صيدليات مصر واتهامهم باستغلال أزمة أقبال المواطنين على شراء المستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا ورفع أسعارها، وذلك بعيد تماماً عن الصحة، فالصيادلة غير مسئولين عن تسعير هذه المستلزمات.

 

لذا تناشد النقابة العامة للصيادلة الجميع بالكف عن ترويج مثل هذه الأقاويل والحد من ذلك بضبط الأسعار، والضرب بيد من حديد على التجار الجشعين الذين يستغلون الأزمة وتشديد الرقابة على السوق لمنع استغلال تجار المستلزمات الطبية للازمة إضافة إلى تكثيف الجهود لتوفير هذه المستلزمات وسد احتياجات السوق.

 

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى