حوادث القاهرة

نظر دعوى وقف إعلان نتائج انتخابات مرشحين ببنها وكفر شكر.. 16 نوفمبر

 

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم السبت، تحديد جلسة 16 نوفمبر الجاري، لنظر دعوى أقامها اثنان من المرشحين المستقلين بانتخابات مجلس النواب، بدائرة مركز بنها وكفر شكر في محافظة القليوبية، وهما هشام الجندى، والنائب الحالى جمال كوش، لوقف إعلان نتيجة الانتخابات بالدائرة.

 

وجاءت دعوى الطعن، التي أقامها المحامي ناصر عيسى الفقي، موكلًا عن المرشحين، رقم 9124 لسنة 67 “شق عاجل”، وتختصم رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالقليوبية في الدائرة الأولى، ومقرها مركزي بنها وكفر شكر، ورئيس محكمة بنها الابتدائية، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بصفتهم.

 

طالبت الدعوى بصفة مستعجلة، بوقف إعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب بالدائرة، للمرشحين الفردى، والمحدد إعلانها غدًا الأحد، وفى الموضوع بإعادة الانتخابات بالدائرة، وما يترتب على ذلك من آثار، وإلزام الجهة الإدارية بالأتعاب والمصروفات.

 

استندت الدعوى إلى وجود عوار واضح في العملية الانتخابية، وفق ما جاء في مذكرة الطعن، وعدم مطابقة نتائج الحصر العددى لمحاضر فرز اللجان، والتى حصل عليها مندوبو المرشحين في اللجان الفرعية قبل إعلان النتيجة في اللجنة العامه للدائرة.

 

كتبه-داليا الباجوري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى