عياده

نصائح طبية لحمايتك من العاصفة الترابية

تعرضت جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء، لعاصفة ترابية شديدة، جعلت وزارة الصحة والسكان، تتخذ قرارها برفع حالة الطوارئ، للحالة القصوى، في كافة مستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية، توقعًا أنَّ يتعرض الكثير من المواطنين لأمراض شديدة كالربو والحساسية وأمراض العيون وأمراض الجهاز التنفسي.

 

فمرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية، يتأثرون بهذا الطقس السيئ، ولتدارك هذه العاصفة والرمال الحمراء التي تجتاح البلاد، تقدم عيادة صحيفة ” بوابة القاهرة “، نصائح طبية عديدة لتفادي هذه العاصفة.

 

قال الدكتور سمير بركات، أخصائي الصدر والجهاز التنفسي، إنَّ مرضى الجيوب الأنفية والحساسية عليهم توخي الحذر من العاصفة الترابية، وعدم النزول من المنازل في ظل شدة الرياح المحملة بالأتربة أو ارتداء أقنعة أو الكمامات على الفم والأنف عند النزول للضرورة، وطريقة اعداده في المنزل هي: ( احضار قطعتين من الشاش، ووضع قطعة قطن بينهم، ونقوم باستخدامه مباشرة) للوقاية من الأتربة، وشرب المياه كثيرًا، لافتًا إلى أخذ قرص من الهيستامين أقراص للكبار، أما الأطفال معلقتين شراب مساءً وصباحًا عند الضرورة.

 

وقال الدكتور مجدي عاكف، أخصائي العيون: يجب على المواطنين الذين يرتدون عدسات لاصقة بعدم ارتدائها خاصة في ظل الأجواء الترابية الشديدة حتى لا تتسبب الأتربة بإصابة العين بالحساسية، مشيرًا إلى أنَّه ممنوع أنَّ تتعرض العدسات اللاصقة للأتربة.

 

وتابع الدكتور مجدي عاكف، أنَّ الأتربة تعمل على زيادة الالتهابات بالعين، وزيادة نسبة الجفاف، مطالبًا المرضي الذين يحصلون على قطرات للجفاف الالتزام بها، مشيرًا إلى أنَّ الأتربة تعمل على الإصابة بالاحتقان في الأوعية الدموية بالإضافة إلى إحمرار في العين ورغبة في الحكة، ناصحًا المواطنين بضرورة عدم التعرض بقدر الإمكان للأتربة وارتداء نظارة لحماية العين وغسل العين جيدًا، ووضع قطرات الوقاية من الحساسية.

 

كتبه-ميادة حسين

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات