علوم وتكنولوجيا

نصائح ذهبية لإطالة عمر بطارية الهاتف المحمول

يُعد تلف بطارية الهاتف المحمول، أو انتهاء عمرها، مُشكلة يتعرض لها الكثير، رغم أنَّ هذا الأمر يمكن تجنبه إذا ما تمت مراعاة عدد من القواعد عند إعادة شحنها.

 

ويعتبر أحد وأهم أسباب الوفاة المبكرة لبطارية الهاتف هو الشحن الخاطئ لها، حيث يقوم الكثير منا بوصل الهاتف بالشاحن طوال الليل، الأمر الذي يؤدي إلى تلف البطارية مع الزمن.

 

ومن الطبيعي أنَّ تحتاج البطارية من ساعة إلى ساعتين ليكتمل شحنها بالكامل، لكن إبقاءها موصولة بالشاحن أكثر من ذلك يجعل مكوناتها في حالة استنفار دائم لأنها تقوم بإفراغ الشحن وتعيد استكماله باستمرار لذا تتعرض للتلف السريع.

 

ويحذر الخبراء من شحن الهاتف باستمرار قبل نفاد شحن البطارية بالكامل، لذا يجب عدم شحن البطارية إلا بعد أنَّ توشك على النفاد بالكامل وتجنب شحن البطارية كلما سنحت الفرصة بحاجة أو بدون حاجة.

 

يوصي الخبراء كذلك بتجنب تعريض الهواتف لدرجات حرارة شديدة البرودة أو مرتفعة جدًا، لأنّض تلك العوامل تؤثر سلبًا على عمرها الإفتراضي.

 

وينصح الخبراء إلى ضرورة استخدام الشواحن والكابلات الأصلية التي أتت مرفقة بالهاتف عند شرائه، لأنَّ الشواحن الرخيصة التي تباع في الأسواق غالبًا ما تتلف البطارية ومنافذ الشحن.

 

كتبه-أحمد السعيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى