أخبار القاهرة

نتيجة الثانوية العامة 2020.. خلال أيام

كتب-عبير إبراهيم

 

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأسبوع الحالي نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019-2020.

 

الثانوية العامة

 

نفت وزارة التربية والتعليم، صحة نتائج طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الوزارة ستعلن عن النتيجة وأسماء الأوائل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

امتحانات الثانوية العامة

 

وأعلن الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠.

 

نسبة نجاح الثانوية العامة

 

أشار حجازي إلى أن المؤشرات الأولية لنسبة النجاح الثانوية العامة مرتفعة عن العام الماضي بمعدل بسيط، لافتًا إلى أن نسبة النجاح الثانوية العامة ٢٠١٩ جاءت ٧٨.٦٪؜.

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده أونلاين بـ”فيديو كونفرانس”، الأسبوع الماضي، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ بعد عيد الأضحى.

 

وأشار شوقي إلى أن طلاب الصف الثالث الثانوي الذين يعيدون العام الدراسي فإنهم سيؤدون الامتحانات ورقيًا بنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على “الأوبن بوك”.

 

واعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات “الدور الثاني” لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩- ٢٠٢٠ والتي ستبدأ يوم ٢٢ / ٨ / ٢٠٢٠.

 

تظلمات الثانوية العامة

 

يذكر، أنه سيتم فتح باب التظلم على نتيجة الدور الأول، مباشرة في اليوم التالي لإعلانها رسميا واعتماد نسب النجاح.

 

وحددت الوزارة الفئات المسموح لها بدخول امتحان الدور الثاني هم من رسبوا في الدور الأول في مادتين فأقل وكذا من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد بسبب عذر قانونى، والطلبة الذين قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في مادة أو أكثر.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock