كايرو جيت لايت

نازدار حيران تكشف عن أهم الوصفات الفرعونية للشعر الحرير

كشفت خبيرة التجميل خبيرة التجميل نازدار حيران، عن عدد من الوصفات الفرعونية للعناية بالشعر، لافتًة إلى أن أبرز ما اهتم به الفراعنة جمال الشعر والذي كان يتميز بملمسه الحريري وطوله.

وأوضحت نازدار حيران أنه عُثر على شعر مومياء من الأسرة الثامنة عشر، مصبوغ بلون أحمر، حيث استخدمت التلوين كما استخدمت أيضاً للتحنيط، مشيرة إلى أن الحناء الحمراء سر الشعر الحرير لدى الفراعنة.

وقالت خبيرة التجميل إن من أحدث تركيبات الأعشاب الطبيعية للعناية بالشعر مع الغذاء السليم المتوازن، تحتوي على حناء خام بمقدار 30 جراماً، كركدية بودرة مطحون بمقدار 30 جراماً، بودرة قرض السنط بمقدار 30 جراما، نبات فوة الصباغين بمقدار 10 جرامات.

مشيرة إلى طريقة الاستخدام هي، عجن التركيبة جيدا مع ماء مغلي، مع إضافة نصف كوب خل، ويتم وضعها على الشعر لمدة 6 ساعات على مدار يومين.

وأضافت أن هناك تركيبة فوعونية أخرى تعتمد على الحناء الشقراء، ويتم استعمالها للشعر الفاتح اللون، وتحتوي على 25 جرام من حناء خام، 20 جرام كركم، 20 جرام قرض السنط، 15 جرام من قشر الرمان، 10 جرامات من الكموميل (البابونج).

واستطردت نازدار حيران، أن المكونات تعجن جيدًا في كمية مناسبة من الماء الدافئ مع كوب زبادي، ويوضع على الشعر بعد غسله وتجفيفه لمدة 6 ساعات.

كما أضافت نازدار حيران خبيرة التجميل أن هناك تركيبة فرعونية أخرى تعتمد على الحناء السوداء للشعر الأبيض أو بعضه، وتتكون من 15 جرام من حناء خام و35 جرام من بودرة نبات العفص، و25 جرام بودرة ناعمة من قشر الرمان، و25 جرام من قرض السنط.

وأضافت أن طريقة الاستخدام تكمن في وضع المكونات على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يشطف ويدهن بتركيبة الزيت.

كتبه| فاطمة مسعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى