كايرو جيت لايت

أفكار زينة العيد في البيت.. ديكورات بسيطة بأقل الإمكانيات

أفكار زينة العيد في البيت لها طابع خاص روحاني، يكاد يكون متشابه داخل كل منزل، فها هى أيام معدودة وتنطلق مآذن الجوامع في إذاعة تكبيرات العيد التي تتردد على ألسنة الجميع في مثل هذا الوقت من كل عام.

“الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد. الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا. وسبحان الله بكرة وأصيلًا. لا إله إلا الله وحده. صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده. لا إله إلا الله”.

ليست التكبيرات فقط التي تبعث في نفوس الجميع البهجة والسعادة. ولكن أيضا هناك العديد من الأغاني المرتبطة بالعيد ويتغنى بها الصغير والكبير.

ولعل من أشهر أغاني العيد “أهلا أهلا بالعيد، مرحب مرحب بالعيد، العيد فرحة وأجمل فرحة تجمع شمل قريب وبعيد”. وأيضًا أغنية يا ليلة العيد انستينا، وجددتي الأمل فينا”.

أفكار زينة العيد في البيت

زينة العيد في البيت تبعث الفرحة والسعادة لأصحاب المنزل. وتضفى الهدوء والراحة النفسية على حالتهم المزاجية.

فالتجديد في الديكورات وإعادة ترتيب وتهيئة المنزل لاستقبال العيد. له تأثير مهم جدًا في اكتمال بهجة العيد. ولذلك يقدم لكِ موقع بوابة القاهرة بعض الأفكار التالية:

تعرف على| طقوس وعادات عيد الأضحى في مصر

  • زبنة العيد في البيت على باب المنزل

قد يمكنك إضافة لمسات فنية رائعة باستخدام أدوات بسيطة في تزيين باب بالمنزل. حيث يضفى على منزلك أجواء احتفالية رائعة من الخارج. وتجعله في أبهى صورة تلفت النظر لمن يأتي لك، ويشعره ببهجة وفرحة العيد.

ولعل من أشكال تزيين باب المنزل مثلا: صنع طوق من الورد وتعليقه على باب المنزل. مع كتابة تهنئة بسيطة بالورد أو الخيوط المشغولة مثل، (عيد سعيد، عيد مبارك، العيد فرحة، أصبح العيد عيدين برؤياكم).

  • زينة العيد في البيت على الحوائط

لابد أيضا من تزيين حوائط المنزل وإضافة لمسات فنية ذات طابع جمالي لتغيير المنظر المعتاد للمنزل. مثل تعليق الأنوار على الحائط أو مجسمات صغيرة على شكل خروف.

ويمكنك أيضًا تعليق الزخارف والرسومات الخشبية أو الورقية ذات الطابع الإسلامي. مثل، عمل مجسم للكعبة من ورق الفوم البرونز. مع عبارات (عيد سعيد أو عيد مبارك أو العيد فرحة) أو كتابة آيات قرآنية.

كما يمكن تزيين طاولات المنزل بوضع أطباق الحلوى والفاكهة المزينة بلصق رسومات على شكل رأس خروف من الورق المقوى. مع اطلاف البالونات المطبوع عليها رسومات العيد. مع انتشار رائحة البخور وخاصة العود في أركان زوايا المنزل.

  • زينة العيد في البيت وصندوق الهدايا

يعد صندوق الهدايا من الأفكار الجديدة والجميلة التي لها واقع مختلف في خلق السعادة والبهجة كونه مرتبط بالأطفال. كنوع من أنواع التغيير والتجديد في تقديم هدايا العيد لهم، وخاصة العيدية.

حيث يمكنك صنع صندوق من الورق المقوى أو ورق الكرتون. مع التزيين بكتابة عبارات التهنئة الخاصة بالعيد مع مجسمات لخراف صغيرة. يوضع به علب صغيرة أو أكياس التل الصغيرة الملونة بها العيدية. مع قطعة من الحلوى المفضلة أو الشيكولاتة.

كما أنه من المحبب لدى الأطفال إشراكهم أثناء تحضير الحلوى والكوكيز في المطبخ. وتزيينها بالشكل المفضل لديهم. ذلك العمل يزيد من شعورهم بفرحة وبهجة العيد

كتبه| جهاد رمزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى