مبادرات القاهرة

نادي روتاري كايرو رويال يستضيف الدكتور صالح الشيخ

كتب-دعاء عصام

 

استضاف نادي روتاري كايرو رويال، الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للتعرف على خطة الدولة التنموية في مجال تحسين الخدمات العامة والدور الذي يقوم به الجهاز في هذا الصدد.

 

جاء هذا اللقاء في إطار تحقيق رؤية مصر الطموحة لتكون واحدة من أقوى 30 اقتصادا في العالم بحلول 2030 وفقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة التي تم إعلانها تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بالتعاون بين نادي روتاري كايرو رويال برئاسة نور الزيني ونادي روتاري التحرير برئاسة انجي حافظ، و ادي روتاري كايرو أيست برئاسة أيمن فوزي، ونادي روتاري كايرو دل سول برئاسة ياسمين جوردن.

 

حضر اللقاء العديد من القيادات الروتارية وفي مقدمتهم المحافظ سابق دكتورة ميان رسلان، ونائب محافظ البحيرة الدكتور نهال بلبع، وفي ختام الندوة تم تكريم “الشيخ” ومنحه درع نادي روتاري كايرو رويال تقديرًا لإسهامته في تطوير منظومة العمل الإداري في مصر.

 

وافتتحت الندوة نور الزيني رئيس نادي روتاري كايرو رويال، مؤكدة تشريف النادي باستضافة قامات مصر في مختلف المناصب التنفيذية تقديرًا لدورهم وإنطلاقًا من أهمية التشبيك والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني تحقيقًا لأهداف وتطلعات الدولة المصرية.

 

وأشارت نور الزيني إلى أن النادي لا يدخر جهدًا في دعم استراتيجية الدولة في مجالات التنمية المختلفة، وهو الأمر الذي يأتي من خلال هذه اللقاءات التي نتطلع من خلالها عن قرب إلى خطة الدولة في هذا المجال بغرض التعرف على الواجبات التي يمكننا العمل عليها كمنظمات عاملة في المجتمع المدني.

 

ومن جهته، استعرض الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خطة الدولة لهيكلة وإصلاح الجهاز الإداري بغرض القضاء على أمراض البيروقراطية والمساهمة في تحسين جودة الخدمات العامة المقدمه للمواطنين وسرعة الحصول عليها، وهو الأمر الذي يتوافق واستراتيجية الدولة نحو التحول للمجتمع الرقمي.

 

كما استعرض رئيس الجهاز التميز المصري على صعيد عدة مجالات وهو ما يعتبر بمثابة مؤشرات تدعو للتفائل بمستقبل مصر، مشددًا على أن مصر تستحق عن جدارة أن تكون واحدة من أقوى 30 اقتصاد في العالم بحلول 2030، وهو ما تضمنته أهداف استراتيجية ورؤية مصر 2030، وفي سبيل الوصول لهذا الهدف، استطاعت الدولة تحقيق العديد من الإنجازات خلال الاعوام القليلة الماضية منها حصول مصر على المرتبه التاسعة عالميًا بين أقوى الجيوش.

 

وتابع الدكتور صالح الشيخ: واقتصاديًا أصبحنا الأولى عالميًا في انتاج التمور والثامنة في تصديره، كما أصبحنا ضمن أكبر 10 دول في العالم في إنتاج وتصدير الموالح، ونحتل المرتبه الأولى عالميًا في إنتاج وتصدير زيتون المائدة، وفي مجال التعليم هناك 19 جامعة من بين 27 جامعة حكومية استطاعت الدخول في تصنيف الجامعات الأفضل عالميًا خلال عامي 2018 – 2019، وفي ذات الفتره أصبحنا في المرتبه الـ 20 في أبحاث النانو تكنولوجي، والدولة رقم 23 في جودة الطرق في العالم، ولفت إلى أن هذه الأرقام تمثل جزء من المؤشرات التي استطعنا تحقيقها في 5 سنوات، وذلك في إطار سعينا تحقيق هدفنا الأكبر وأن نصبح واحده من أكبر 30 اقتصاد عالمي.

 

وأكد أن الإدارة الجيدة هي كلمة السر في تحقيق أي نجاح في العالم، لافتًا إلى أن الدولة تواصل العمل وفقًا لاستراتيجية الاصلاح الإداري التي اعتمدتها الدولة في عهد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري السابق عام 2014 واستكملت بنائها الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري (التخطيط والتنمية الإقتصادية)، والتي وقفت على التحديات والإشكاليات التي تواجه التطوير الإداري ومنها كثرة التشريعات داخل الجهاز الإداري للدولة، وتعقد الهيكل التنظيمي للدولة، وضعف حالة الخدمات العامة، وتضخم العمالة وارتفاع تكلفتها وانخفاض إنتاجيتها، وضعف إدارة الأصول المملوكة للدولة، وضعف منظومة الحوكمة.

 

وأشار إلى أن الدولة أعدت العديد من برامج رفع كفاءة الموظفين من حيث تنفيذ البرامج التدريبية المختلفة والبعثات وتبادل الخبرات بين العديد من الدول الصديقة عبر توقيع بروتوكولات تعاون بين الجانبين يتم بمقتضاها الاستفادة من خبرات الجانبين.

 

وأوضح أن الجهاز أنشأ العديد من قواعد البيانات الإليكترونية للوقوف على ما تمتلكه الدولة من مهارات ومواهب وخبرات بين أبنائه لإعادة استغلالهم والاستفادة منهم وإفادتهم، كما أكد أن جائزة مصر للتميز ساهمت في خلق روح التنافس بين الموظفين، وهو الأمر الذي سيكون له الأثر الإيجابي على تطوير العمل في الجهاز الإداري للدولة الآن ومستقبلًا.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات