كايرو جيت لايت

الزواج من رجل كبير في السن.. حكاوي: أهلي باعوني لراجل عنده 50 سنة

كثيرًا ما تهرب فتيات صغيرات من الحياة الأسرية الغير سوية والصدمات العاطفية التي تتعرض لها، وتحتمي بأحضان من هم أكبر منها سنا على أمل أن تجد الشئ الذي تفتقده في خبرة هذا الشعر الأشيب أو على خطوط تجاعيد الحياة التي رسمتها على الكهل الذي وجد إعجاب شابة به فرصة لن تتكرر فعليه استغلالها وهذا ما روته لـ “بوابة القاهرة”، منال ونورا وصبحية عن الزواج من رجل كبير في السن – قصص تجارب الزواج من رجل خمسيني- تجارب الزواج من رجل أربعيني. نسردها من خلف الأبواب المغلقة.

الزواج من رجل كبير في السن

“هربت من جوز أمي وحياتي المفككة لحضن راجل كبير حنين بس الغيرة مُرة”. قالت منال عن حياتها البائسة التي كانت تحياها مع زوج الأم القاسي”.

ثم أضافت: “الذي كان جلادها وحاكم بأمر الأم. فلم يعرف أنها تحتاج حضن الأب. التي حرمت منه ولم يكن يعلم أنها تبتغي توجيها لا تعنيفا. فزاد الطين بلة وزاد الاحتياج غربة.

افتقار الاحساس بالأمان وافتقار الحياة الأسرية. جعل “منال” عاشقة لتقرب صاحب العمل الذي كان سندًا وظهرها في أحوج أوقات حياتها.

كان هو الأنيس والجليس والمعين لها واحتواها وعوضها عن غياب الأب. حتى أنه كان يعطيها مصروفًا في يدها غير راتبها. كأنها ابنته وملزمة منه.

لذلك تقول منال: “أنا كنت فرحانة بإهتمامه بيا وتقربه ليا. وكان هو اللي بيحللي مشاكلي مع جوز أمي. وأما باعتبار أني زي بنته لقيت مرة واحده مشاعري اتجهتله وعاوزاه. هو بس من الدنيا، وبقيت بغير عليه من ولاده ومراته وهو حب الاحساس ده”.

واستكملت حديثها: “واتبسط بيا لما بنت من دور ولاده تعجب بيه وتحاسبه وتعامله زي حبيبها وتهتم بيه. بس عشان ميغضبش ربنا.

تعرف على| الفرق بين الزواج المدني والزواج الشرعي

منال: بيخاف عليا ومستحملني

ثم طلب مني أننا نتجوز. وقال لمراته وولاده. وحصلت مشاكل كتير معاهم بس اتجوزني وبصراحة ابتديت أحس أني عايشة.

ثم استطردت حديثها: ومن ساعة ماتجوزته بيخاف عليا ومستحملني. وبيكبر دماغه عشان أنا عيله. هو على طول يقولي كده بس، أكتر حاجة بتضايقني منه هي الغيرة القاتلة.

بالإضافة إلى ذلك ممنوع أروح لقرايبي ولا حد يجيلي من ولاد خالاتي. وحتى ولاده بيغير عليا منهم. وممنوع أنزل ولا أطلع إلا وهو معايا. لذلك حياتنا كلها حبس وخناق على الموضوع ده. بس لأني مش فارقه معايا أي حاجة غير أنه حنين”.

لم تمثل الحياة الحميمة لدى منال أي اهتمام فهي سعيدة بذلك. عندما أجابت أنها عادية ولا تمثل لها أهمية فهي لديها 26 سنة. ولم تحتاج إلا الحضن الدافئ والإحتواء والسند.

ثم قالت: “أنا العلاقة دي مش أزمة بالنسبالي هي عادية. ممكن تحصل كل أسبوعين أو شهر. بس مش فارقه معايا غير الاهتمام والحنية وأني ورايا ضهر وسند.

بس أنا كل تعبي من الخناق والغيرة اللي مالهاش سبب. لأني أصلاً بجد بحبه. هو أكتر من أي شاب في الدنيا. لأنهم مالهمش لازمة. رغم ذلك هو سندي وضهري. وعاوزة يبطل الغيرة عشان أعرف أعيش سعيدة أستمتع معاه بالحياة”.

تعرف على| ما هي شروط عقد الزواج الشرعي

تجارب الزواج من رجل خمسيني

وعن تجارب الزواج من رجل خمسيني نجد حال “نورا” لم يختلف عن غيرها. ثم أن الباحثات عن الحنية والسند لم يجدوه إلا تحت الشعر الأشيب والنظرة العميقة. فصديق والدها المقرب الذي كان حائط الصد أمام قسوة الأب. جعلها تنحاز لسن الخمسينات.

فكان هذا الحب الأول الذي نقش أول نقشته على قلبها. وبنى سدًا منيعا أمام حب الشباب. فاختلفت نظرتها لهم ووجدت أن الشباب رمزًا للاستهتار وعدم المسئولية.

فقالت نورا: “أنا أول حب في حياتي كان عمو (س) صاحب أبويا. لأنه كان على طول بيحوش عني وهو الإ بينصفني قدام أبويا وعيلتي.

بجانب ذلك كان في خناقة مرة وأبويا صمم أنه يقعدني في البيت. ثم عمو هو اللي أقنعه يرجعني لحد ما أتخرجت من كلية الحقوق”.

وأضافت: كان هو بيحبني زي بنته. بس أنا كنت بحبه زي حبيبي. مع ذلك مابقاش أي شاب يقدر يهزني. بالعكس بلاقيهم تافهين.

لحد ما أمي ما لاحظت أني بحبه جدًا فكلمته. وهو فهمها أنه ميقصدش ومعملش أي حاجة تبين كده. وبعد عني ومابقاش يجي البيت. وأنا من كتر حبي ليه حاولت انتحر”.

تعرف على| نسبة المأذون من المؤخر

تجارب الزواج من رجل كبير في السن

لم تكن تعلم أن هناك حاجز تم بناؤه بين حب الشباب وقلب “نورا”. فأصبح كل مبتغاها رجلاً تأمن معه وعقلاً ناضجًا تستنير من قراراته.

فقالت: “كان معروف عني من صغري أن عقلي كبير أكبر من سني. فمكنش بيملأ عيني الشباب الصغيرين. لما رحت اشتغلت في مكتب محامي كان عنده 54 سنة. وكان بيعاملني أنا وكل البنات والشباب هناك زي إخواته الصغيرين”.

وأضافت: “وكان بيعجبه عقلي وتفكيري. ثم بدون ماندرى حبينا بعض واتجوزنا في السر على سنة الله ورسوله.

بس أهلي عرفوا وراحو فضحوني وفضحوه في الشغل. ومراته وولاده عرفوا. وحصلت مشاكل كتير بينه وبينهم عشان الجواز”.

ثم تابعت “نورا”: وأنا لحد دلوقتي بحبه ومش هنساه. واتفقنا نتطلق عشان المشاكل دي، وتهديد مراته.

مع ذلك كتبلي الشقة اللي كنت قاعده فيها. وشغلني في مكتب محامي تاني ويسأل عليا. وعلى الرغم من ده كله لسه بحبه.

تجارب الزواج من رجل أربعيني

ومثلما نحن مسؤلون عن قراراتنا ومثلما نحن نختار ما نريده. كانت صبحية لم تعلم ما تريده. فهي شابة في الثامنة عشر من عمرها لم تعرف كيف تخطط لحياتها.

بالإضافة إلى ذلك لم تعلم “صبيحة” كيف تأخذ القرار الصحيح ففشل دراستها وحوجة عائلتها وأخواتها الخمس. جعل والدها يبيعها لمن هو أكبر منها بثلاثون عامًا.

وعن تجارب الزواج من رجل أربعيني عانت “صبيحة” معه شر معاناة من ضرب وإهانة وشك وغيرة وحبس في المنزل. وغيرها من الأسباب التي تجعل تلك الطفلة تكره نفسها وتلعن طفولتها وأسرتها. التي فرضت عليها الزواج من رجل يقارب على الخمسون لمجرد قدرته المادية.

فقالت صبحية: “اتجوزته وهو عنده 47 سنة كان متجوز وعنده عيال وأهلي وافقوا عليه عشان معاه فلوس. هو صاحب محلات موبيليا ومقتدر ومكلفهمش حاجة في الجوازة دي”.

ثم استكملت حكايتها: أنا اللي دفعت التمن من عمري وشبابي. وكان بيغير عليا. مانا صغيرة وهو على قده. ومرر الأيام في عينى خلفت منه بنتين.

أضافت هو ملبسني دهب وبيصرف عليا كويس. بس ممرر حياتي من الغيرة والشك. عشان أنا صغيرة. بجانب ذلك هو مفكر أني هحتاج الناحية الجنسية. اللي هو مش مديهالي إلا كل فين وفين.

لذلك أنا عايشة في جحيم. مضطرة أعيش عشان العيال. مع ذلك الناس بتحسدني مش عارفه على أيه”.

كتبه| داليا فكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى