محافظات مصر

مواعيد سقوط الأمطار في الإسكندرية.. تعرف على بيان الأرصاد الجوية

يستعرض موقع بوابة القاهرة في السطور التالية مواعيد سقوط الأمطار في الإسكندرية اليوم، وذلك بعد تحذير أصدرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة طقس عروس البحر الأبيض المتوسط ثاني أكبر مدينة في مصر.

مواعيد سقوط الأمطار في الإسكندرية

أعلنت الأرصاد الجوية عن وجود نشاط رياح وسقوط أمطار على مدينة الإسكندرية اليوم. ومع ذلك حذرت المواطنين بتوخي الحذر وإتباع إجراءات السلامة.

ونصحت الهيئة أهالي الإسكندرية الابتعاد عن المنازل الآيلة للسقوط واللوحات الإعلانية في الشوارع. مع الاحتماء بمداخل المنازل لحين انتهاء هطول الأمطار.

حالة الطقس يوم الأحد

وعن حالة طقس اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023. قالت هيئة الأرصاد إنه يسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. على أن يكون مائل للحرارة على شمال الصعيد، ومع ذلك حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضح بيان الأرصاد عن تكون شبورة مائية على عدد من الطرق السريعة الزراعية والقريبة من المسطحات المائيه المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

وعن فرص سقوط أمطار، توقعت الأرصاد أن تسقط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

أما وسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة، وسط نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

فيما كشفت خرائط الطقس بحسب “الأرصاد الجوية” عن استمرار تشكل السحب على شمال البلاد، مما يعمل على تلطيف الأجواء خلال ساعات النهار.

بالإضافة إلى ذلك، تبقى الظاهرة المؤثرة صباحًا هي الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وفي هذا الصدد، نصح خبراء الأرصاد قائدي السيارات بتوخي الحذر والحيطة وتخفيض السرعة عند القيادة، وتشغيل الكشافات الأمامية واستخدام «كلاكس» السيارة على فترات للتنبيه.

كما نصح الخبراء قائدي السيارات بالتوقف عن القيادة عند انعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية، وركن السيارة بشكل آمن بعيدًا عن الطريق.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

رصدت الأقمار الصناعية نشاط ملحوظ للرياح خاصة خلال ساعات الليل، مما يساعد على الشعور بنسمات الهواء الباردة. ولهذا يجب إرتداء الملابس الخريفية.

كما توقع خبراء الأرصاد انخفاض درجات الحرارة إلى حدود العشرين درجة أو أقل. خلال فترات تساقط الأمطار، لتميل الأجواء إلى البرودة.

بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد جاء كالتالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحرى 29- 22
  • السواحل الشمالية 26 -21
  • جنوب سيناء 32 -24
  • شمال الصعيد 30 -18
  • جنوب الصعيد 34-28

كتبه| محمد حسين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى