أخبار القاهرة

منى محرز: تحرير 273 محضر في حملات التفتيش على اللحوم خلال أسبوعين.. صور

[success]كتب – مروه السيد[/success]

أعلنت د. منى محرز، نائب وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرًا عن إجمالي مضبوطات التفتيش على اللحوم خلال الفترة من 8 حتى 21 فبراير تبلغ 15 طنا و 297 كجم أسماك مجمدة و دواجن و لحوم بلدي بقري و ضأن و لحوم مجمده و كبدة مجمدة و مصنعات لحوم و أحشاء و دهون في 19 محافظة.
وقالت “محرز”، إنه تم تحرير 273 محضرًا قامت بها إدارة التفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية و مديريات الطب البيطري بمحافظات الإسكندرية و الشرقية و الغربية والمنيا و والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط والفيوم والبحيرة والمنوفية و القليوبيه والسويس والإسماعيلية و بني سويف وأسيوط وسوهاج و قنا و البحر الاحمر و الاقصر و أسوان، مشددةً على أن ذلك يأتي في إطار دور وزارة الزراعة في التأكد من صلاحية اللحوم للإستهلاك الآدمي والحد من مخالفات ذبح الحيوانات خارج المجازر، وفقا للمواصفات المصرية لتداول اللحوم و تأكيد على وصول غذاء صحي أمن للمواطنين في المقام الاول.
وأضافت نائب وزير الزراعة، أنه تم ضبط 12 طنا و 64 كجم مضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي الصلاحية، وتم تحرير 134 محضرا للمخالفين.
وأوضحت “محرز”، أنه تم ضبط 3 طنا و 233 كجم مضبوطات بعدد 139 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية ومخالف للقوانين و قرارات ومضبوطات مجهولة المصدر، و أن تم إعداد التقارير الفنية البيطرية والمحاضر اللازم للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضبد المخالفين و قد كانت جميع الحملات التي قام بها البيطريون فى أنحاء الجمهوريه بالتعاون مع مباحث التموين ومديريات التموين والصحة.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى