عياده

منظمة الصحة العالمية: بوارق أمل في مكافحة فيروس كورونا

كتب-ميادة حسين

 

قالت منظمة الصحة العالمية إنها ترى بوارق أمل في مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مشددة على ضرورة مواصلة الإجراءات الوقائية.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأريعاء المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، إن هناك “بوارق أمل” في مكافحة الفيروس على الرغم من “تسارع انتشار الحالات” في عدد كبير لدول العالم.

 

ورحب جيبريسوس بنتائج اختبارات دواء “ديكساميثازون” في بريطانيا لعلاج المصابين في حالات حرجة بفيروس كورونا، واصفا إياها بـ”الأخبار المسعدة جدا”.

 

لكنه شدد مع ذلك على أن العالم بحاجة إلى مزيد من العلاجات لمكافحة الفيروس، خاصة لعلاج المرضى من ذوي الحالات الطفيفة أو المتوسطة، مؤكدا ضرورة أن يتزامن ذلك مع على الحد من أعداد الإصابات بالمرض.

 

وتشهد دول كثيرة كانت تعتبر سابقا أكبر بؤر لتفشي فيروس كورونا، خاصة في أوروبا، تراجعا ملموسا في مؤشرات ارتفاع الإصابات والوفيات بالمرض، لكن ذلك يأتي في الوقت الذي تسجل فيه بلدان أخرى، على رأسها في منطقة أمريكا اللاتينية، زيادة متسارعة لهذه المعدلات.

 

وأمس الثلاثاء أعلنت الحكومة البريطانية المصادقة على استخدام “ديكساميثازون”، وهو دواء رخيص مضاد للالتهابات يعتمد منذ أكثر من 60 عاما ضد عدد من الأمراض الأخرى، في علاج المصابين بفيروس كورونا، قائلة إنه “أول عقار في العالم ثبت أنه يخفض خطر الوفاة جراء المرض” بين الأشخاص الذين يتلقون الأوكسجين أو المربوطين بأجهزة التنفس الاصطناعي.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock