فن وثقافة

قصة نجم.. إكرام عزو بطلة فيلم عائلة زيزي

يستعرض موقع بوابة القاهرة قصة نجم الفنانة إكرام عزو بطلة فيلم عائلة زيزي لمضة السينما المصرية الموهوبة الصغيرة.

الفنانة إكرام عزو

ولدت في 14 مايو 1951، بدأت مسيرتها الفنية في سن صغير. عندما قامت بدور ولد صغير وهو الطفل سمير ابن الفنانة شادية في فيلم المرأة المجهولة.

كانت تغني له أغنية الفنانة شادية “سيد الحبايب يا ضنايا أنت” وذلك عام 1958. بعد ذلك لعبت دور الطفلة صاحبة الفانوس في فيلم الفانوس السحري لإسماعيل ياسين.

ثم جاءت الإنطلاقة الحقيقية للمضة كما أطلق عليها الكثيرون في الوسط الفني. وهو فيلم عائلة زيزي، أمام النجمة سعاد حسني والنجم أحمد رمزي وفؤاد المهندس. حيث قرر وقتها مخرج الفيلم أن يكون اسم الفيلم على إسم أصغر بطلة في الفيلم.

اشتهرت الطفلة الصغيرة إكرام عزو أو زيزي في هذا الفيلم بجملتها الشهيرة أربعة يا ماما. بعد ذلك لعبت أيضا دور أصغر إبنة في فيلم السبع بنات لنادية لطفي وسعاد حسني وزيري البدراوي.

حيث قامت بالعديد من المشاهد الجميلة في هذا الفيلم. خاصة مشهدها مع الفنان عمر الحريري عندما قال لها يا عروسة، فضحكت بصوت عالي وسقطت القهوة من يدها لتقول بصوت عالي “أنا عروسة”.

كان آخر ظهور لإكرام عزو في فيلم الزوج العازب للفنان فريد شوقي وهند رستم. عندما قامت بدور الأخت الصغرى لهند رستم. وهذا ما لم يستطيع الجميع أن يلاحظه بسبب اختلاف ملامحها كثيرًا في هذا الفيلم.

تعرف على أسرار قصة| الفنانة هند رستم

إعتزال لمضة السينما المصرية

بعد ذلك قررت الفنانة إكرام عزو ترك التمثيل والإلتحاق بمهعد البالية، وتخرجت منه وتزوجت طبيب الأطفال المعروف سمير الصاوي.

مع ذلك أنجبت منه ثلاثة أولاد؛ هم أحمد، وإبراهيم، ونورهان. ثم قررت الأسرة الإنتقال إلى دولة الإمارات وعاشت بالفعل هناك بقية حياتها.

أسرار خاصة في قصة| الفنانة سعاد حسني

وفاة إكرام عزو

في عام 2001، قررت إكرام عزو أن تؤدي مناسك الحج وكان عمرها وقتها 45 عاما. ثم عادت إلى الإمارات وتوفاها الله في 13 يونية 2001. ليكون آخر ما قامت به الطفلة ذات الوجه الجميل وخفة الظل هو أداء مناسك الحج.

رحلت اللمضة وتركت وراءها صورة لا يستطيع الكثير من الجمهور أن ينساها عن الطفلة الجميلة زيزي.

كتبه| سعاد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى