أخبار القاهرة

منتدى شباب العالم.. كلمة السلام بكل اللغات في قاعة المؤتمرات

كتب-محمد إبراهيم

 

وضعت كلمة السلام على جدران قاعة المؤتمرات التي شهدت حفل افتتاح المنتدى، بجميع لغات العالم، إضافة لعرض سيكشن ضم 6 حضارات شكلت حضارة مصر عبر التاريخ، هي الحضارات الفرعونية والرومانية والقبطية والإسلامية والأرومتوسطية والأفريقية،كما عرضت في منتدى شباب العالم أغنية لمعظم تلك الحضارات.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح منتدى شباب العالم، بشرم الشيخ، الذي شهد حضورا مكثفا من قيادات وشباب العالم من جميع بلدان العالم.

 

يشار إلى أن منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ بدأ اليوم السبت، وتستمر أعماله خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات.

 

وتناقش الفعاليات موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

 

ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.

 

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة جلسة بعنوان “نموذج الاتحاد من أجل المتوسط” لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ويتم فيه تمثيل دول الاتحاد الأوروبي، ودول شرق، وجنوب المتوسط من الشباب المشاركين، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

 

ومن المقرر عقد الجلسة لمناقشة القضايا ذات الصلة بهدف الخروج بتوصيات لتعزيز التعاون والحوار الإقليمي، وتنفيذ المبادرات ذات التأثير المباشر على مواطني الدول الأعضاء بمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط.

 

ويركز المنتدى على الأهداف الاستراتيجية الثلاثة للمنطقة وهى التكامل وتنمية الإنسان والاستقرار في ضوء القضايا والتحديات الحالية التى تحدث بالمنطقة.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى