المرأة

منتدى الحوار العربي الإفريقي في اليوم العالمي للمرأه: تحية واحترام لجميع سيدات العالم

تهنئ مها الوكيل نائب رئيس منتدى الحوار العربي الإفريقي جميع سيدات مصر والعالم العربي والإفريقي بالاحتفال باليوم العالمي للمرأه.

وقالت “الوكيل”: إن هذا اليوم هو مناسبة للتفكر في التقدم لمستقبل أفضل والاحتفال بأعمال العديد من النساء وشجاعتهن وثباتهن في إداء أدوار استثنائية في حياتهم العامه نتيجه ظروف اقتصاديه أو اجتماعيه أو على المستوى العالمي فى رسم تاريخ لبلادهم، وشهد العالم العربي والإفريقي على مر العصور والتاريخ سيدات كانوا قائدات ومعلمات وغيرها من المناصب.

وتشكر نائب رئيس منتدي الحوار العربي الإفريقي الحكومة المصرية فيما تبذله من جهودًا كبيرة بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز دور المرأة المصرية، وتطوير البرامج الداعمة لتمكينها عبر الأنشطة والمشروعات التي يقودها المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي أو من خلال اختيارها في أدوار سياسيه هامة.

كما أضافت مها الوكيل أن المرأة المصرية شهدت خلال السنوات الأخبره تحقيق العديد من الإنجازات، فقد استطاعت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي أعطى المرأة الفرصة لكي تحلق بأحلامها إلى عنان السماء وأن تحصل على الكثير من الحقوق وتكسر العديد من الحواجز للوصول إلى مواقع صنع واتخاذ القرار.

واختتمت الوكيل قائله “إن النساء تقف في الخطوط الأمامية لجبهة التصدي لجائحة كورونا بوصفهن عاملات في مجال الرعاية الصحية وراعيات ومبتكرات وناشطات مجتمع ونماذج رائعة للقيادات الوطنية الفاعلة في جهود التصدي للجائحة، وقد سلطت هذه الأزمة الصحية الضوء على مركزية مساهماتهن والأعباء الملقاة على عواتقهن بصورة غير منصفة.

 

كتبه-داليا فكري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى