فن وثقافة

منة شلبي تبدع في “بطلوع الروح” بعد غيابها 4 سنوات عن الدراما الرمضانية

أبدعت الفنانة منة شلبي على الشاشة الرمضانية من خلال مسلسل بطلوع الروح، بعد غيابها 4 سنوات عن الدراما الرمضانية.

وتجسد منة شلبي دور روح في المسلسل الرمضاني “بطلوع روح” المستوحى من أحداث حقيقية، حيث تشهد الأحداث إجبار روح من زوجها إلى الانتقال معه إلى دولة الخلافة الإسلامية في سوريا بعدما خطف ابنها.

وشهدت أولى حلقتين أحداث مليئة بالتوتر والقلق والذي نجحت في إبرازه النجمة منة شلبي من خلال أدائها التمثيلي كأم تبحث عن ابنها.

وتبدأ الأحداث بروح التي كانت تعيش حياة مرفهة مع زوجها أكرم وابنها سيف، وخلال رحلة سياحية في تركيا تفاجأ باختفاء زوجها وابنها.

وبعد ساعات  من اختفاء زوجها وابنها، تتلقى روح مكالمة من زوجها يطلب منها مقابلته في مكان على الحدود التركية السورية لتقع مواجهة قوية بينهما، حيث تطلب منه رؤية ابنها لكنه يشترط منها عبور الحدود معه إذا كانت ترغب في رؤية ابنها مرة أخرى والانضمام إلى التنظيم الإرهابي، ورغم رفضها تجد نفسها مجبرة على اتباعه لإنقاذ ابنها.

وتستمر الأحداث، وتحاول روح استيعاب صدمتها في زوجها والتعايش مع الظروف الجديدة والتي تبدأ منذ عبورها الحدود وارتدائها النقاب والملابس السوداء اللون وفقاً لأحكام الدولة الإسلامية في الشام والعراق ثم العيش في منزل متواضع لا يضم سوى بعض الأثاث البسيط.

تبدأ روح بعد ذلك في التعرف على طريقة الحياة وسط التنظيم الإرهابي حيث تحذرها جارتها من فتح الباب دون النقاب حتى لا تتعرض للجلد، وأن عليها الذهاب إلى ملتقى الفتاة المسلمة حيث دروس الفقه وتبادل الأفكار ووصفات الطهي.

بطلوع الروح مسلسل من 15 حلقة، يدور حول روح التي يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، تحاول روح النفاد بريشها لينتهي بها المطاف في معكسر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة لمصر حلما بعيدا.

مسلسل بطلوع روح من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، محمد حاتم، أحمد السعدني، ومن إخراج كاملة أبو ذكري وتأليف محمد هشام عبية.

كتبه| إيمان وجدي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى