أخبار القاهرة

مكافحة كورونا.. البيئة توفر 15 ألف كمامة لتوزيعها على العاملين

كتب-سالي عبدالوهاب

 

اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم السبت، مع رؤساء جهازي شئون البيئة وتنظيم وإدارة المخلفات وقطاع الشئون المالية والإدارية بالوزارة، لمتابعة الإجراءات الخاصة بتأمين الوزارة والفروع الاقليمية التابعة له والمحميات الطبيعية والعاملين بها من العدوى بفيروس كورونا.

 

وخلال الاجتماع، أكدت وزيرة البيئة على سرعة توفير مهمات الوقاية من كمامات للعاملين بالوزارة وجهازيها والفروع الإقليمية والمحميات الطبيعية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، حيث تم توفير 15 ألف كمامة لتوزيعها على العاملين لضمان توفير الرعاية الكافية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأشارت ياسمين فؤاد إلى أنه تم تشكيل لجنة من العاملين بالوزارة لمتابعة الوضع الصحي لزملائهم المصابين بفيروس كورونا والتأكد من تحسنها وسرعة التدخل في حالة الضرورة أو احتياجهم إلى رعاية صحية مركزة.

 

وأضافت “فؤاد” أن الوزارة تعكف حاليا على دراسة إمكانية توفير رعاية صحية أفضل للعاملين بها من خلال توفير دعم مالى مناسب لدعم صندوق الرعاية الصحية للعاملين بالوزارة بشكل يتناسب مع احتياجات العاملين الصحية في الفترة القادمة.

 

وشددت الدكتورة ياسمين فؤاد على ضرورة التزام الزملاء من العاملين بالوزارة واجهزتها بتنفيذ الأمر الإداري الصادر والذي ينص على: 

 

أولا: أي موظف يشعر بأعراض العدوى يبلغ رئيسه المباشر في الحال ويتواصل مع الخط المخصص من وزارة الصحة 105 ويقوم رئيسه بدوره بإخطار شئون العاملين، وفي حال ثبوت تمارضه يسأل قانونيا.

 

ثانيا: أي موظف يوجد في أسرته مصاب بالفيروس يقوم بإخطار جهة عمله بذلك ويقوم رئيسه المباشر بإخطار شئون العاملين.

 

ثالثا: ضرورة إلزام جميع العاملين بالوزارة والأجهزة التابعة لها بارتداء الكمامات داخل مقار العمل، ويساءل قانونيا كل من يخالف ذلك.

 

رابعا: تكليف إدارة الرعاية الطبية بمتابعة الحالات ومتابعة العاملين المثبت ارتفاع درجة حرارتهم، وعدم السماح بدخولهم المبنى ويمنع منعا باتا دخول أي من المواطنين أو المتعاملين مع كافة الإدارت إلا مرتدي الكمامة، وقياس درجة حرارته قبل دخول الجهاز.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى