العيادة الطبية

وزير الصحة يستقبل نظيره البرتغالي والوفد المرافق له بالقاهرة

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، نظيره البرتغالي الدكتور مانويل بيزارو، والوفد الوزاري المرافق له، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي.

وثمن وزير الصحة زيارة الوفد البرتغالي إلى مصر، مؤكداً الحرص على بحث كافة سبل التعاون بين الجانبين، بما يضمن تعزيز كفاءة النظم الصحية في البلدين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، متحدث وزارة الصحة، أن الوزير أكد أن مصر حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية في الارتقاء بكافة جوانب القطاع الصحي، بما يحتم على المعنيين إكمال تلك المسيرة لتحقيق استراتيجية الوزارة في تعزيز كفاءة القطاع الصحي، من خلال عقد المزيد من الشراكات ونقل وتبادل الخبرات المختلفة مع كافة مختلف الدول.

واستعراض الاجتماع قدرات النظام الصحي المصري بمختلف جوانبه، وما تم تحقيقه من نجاحات خلال السنوات الماضية في الارتقاء بصحة المواطن، من خلال تطوير خدمات الرعاية الصحية، وتكثيف تطوير وإنشاء المنشآت الصحية المختلفة، وتطوير قدرات العاملين بالمنظومة الصحية، وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية في مجالات تعزيز الصحة العامة و التي ساهمت بدورها في تعزيز صحة المواطنين وحمايتهم من الإصابة بالعديد من الأمراض ورفع الوعي لديهم.

كما استعرض الاجتماع سبل التعاون وتبادل الخبرات والأبحاث العلمية في مجال الأورام، خاصة أورام الثدي لدى السيدات، والذي حقق طفرة كبيرة من خلال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، وذلك لدعم خطة الدولة للنهوض بمنظومة علاج الأورام، التي تستهدف سرعة ودقة التشخيص، وتوفير العلاج، وفقاً لأحدث المعايير والبروتوكولات العالمية، بما يضمن تحسين مؤشرات الاستجابة للعلاج.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تناول استعراض النجاحات التي حققتها صناعة الدواء في مصر، حيث تم بحث التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصناعات الدوائية بالبلدين.

كتبه| ميادة حسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى