عياده

معهد الصحة العامة يصدر تحذيرات هامة بشأن فيروس كورونا

كتب-ميادة حسين

 

حذر المعهد العالي للصحة العامة التابع لجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، من الأظافر الطويلة، بكونها بيئة خصبة للجراثيم والفيروسات، حيث يمكن للفيروس التواجد تحتها وأن ينتقل من خلالها.

 

وطالب معهد الصحة العامة في بيان اليوم الأحد، المواطنين بضرورة الإهتمام بتنظيف وتقليم الأظافر باستمرار حتى لا تنقل الفيروسات والجراثيم حفاظا على سلامتهم.

 

وكان المعهد قد ناشد فيه المواطنين وخاصة مرضى السكرى ودوالى الساقين طوال فترة بقائهم بالمنزل بسبب فيروس كورونا، ممارسة الرياضة البسيطة كجزء من الروتين اليومي والعلاج.

 

ونصح مرضى دوالي الساقين برفع الساقين عن مستوى الأرض عند الجلوس، وممارسة المشى داخل المنزل أو اداء بعض التمرينات البسيطة، مع ارتداء الجورب الضاغط، واستخدام الكريمات المرطبة على أماكن الدوالى.

 

وأشار إلى أنه ينصح مرضى السكر بقطع فترات الجلوس كل نصف ساعة تقريبًا والقيام ببعض التمرينات الخفيفة لبضع دقائق أو المشي لمدة ثلاث دقائق داخل المنزل مما قد يقلل من نسبة الدهون في الدم والمرتبطة بالنوع الثاني من السكري ومضاعفاته.

 

ونصح كذلك مع طول فترات البقاء في المنزل بتناول الأكل الصحي وعدم تسلية الوقت بالأكل مع تناول السوائل باستمرار خاصة الماء والمشروبات قليلة السعرات الحرارية.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى