جاليات

مطار القاهرة الدولي يستقبل أول فوج من فيينا للطلاب النازحين من أوكرانيا

فيينا| دعاء أبو سعدة

تتوج السفارة المصرية في فيينا اليوم السبت، مجهوداتها في عودة الطلبة والطالبات الدارسين في أوكرانيا بعد الحرب الدائرة هناك بين روسيا وأوكرانيا والذين تمكنوا من الفرار إلى الحدود السلوفاكيا ومنه إلى فيينا بتسفيرهم إلى بلدهم العزيزة مصر علي نفقة الدولة.

وأكد السفير محمد الملا سفير مصر لدى فيينا، على سفر أول فوج من الطلاب النازحين والمقيمين تحت رعايته على نفقة الدولة خلال الأربع أيام الماضية، وسيستقبل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم أولى أفواج للطلاب وعددهم 10 طلاب هم من تمكنت السفارة من حجز لهم أماكن على متن طائرة مصر للطيران في خطوطها المنتظمة.

وأشار سفير مصر في فيينا إلى إنتهاء عودة باقي الطلاب غدا الأحد وعددهم 50 طالب وطالبة، وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لعودتهم لأرض الوطن على نفقة الدولة لكل من يحمل جواز سفر مصري.

كما أشار السفير الملا على الطلبة الموجودين خارج فيينا اللجوء إلى سفاراتنا هناك لأنهم المسؤولين عن سفرهم.

ورغم فرحة الطلاب لعودتهم إلى أهاليهم إلا أنهم تمنوا البقاء في فيينا، وذلك لحرارة دفء الأسرة المصرية وحفاوة الاستقبال والرعاية الكاملة التي لاقوها من السفارة المصرية في فيينا لهم، ولا ننسى احتضان النادي المصري لهولاء الطلاب باهتمامه ورعايته وتخفيفه عنهم معاناتهم التي لاقوها منذ لحظة الوصول، بالإضافة إلى ما قدمته السفارة المصرية من صرف بدل إعاشة يومي لكل طالب، وتقديم الغداء والعشاء والمشروبات لهم.

كما قام شباب النادي المصري باستقبال الطلبة من محطات القطار إلى النادي ومساعدتهم في شراء أغراضهم، كما اصطحبوهم أمس في جولة لمشاهدة معالم فيينا السياحية.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى