الرياضة

مصر تزيح المغرب وتتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا

إنتصر منتخب مصر على نظيره المغربي بهدفين لواحد في مباراة ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون.

وكان المنتخب المغربي هو السباق إلى التسجيل في بادية الشوط الأول عن طريقة ركلة جزاء حولها اللاعب المغربي سفيان بوفال إلى هدف في شباك المنتخب المصري، هذا الأخير الذي كثف من ضغطه على مرمى المنتخب المغربي بحثا عن هدف التعادل لكن استماتة الدفاع المغربي وحضور الحارس ياسين بونو حال دون ذاك لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف لصفر.

سمة التهديف في البداية لازمت المبارة في جل أطوارها حيث تمكن قائد المنتخب المصري محمد صلاح مع بداية الشوط الثاني من تعديل النتجية لصالح منتخبه بهدف في الدقيقة 53 من عمر اللقاء.

واستمرت المحاولات من كلا الجانبين لحسم نتجية اللقاء التي لم تحسم إلا مع بداية الشوط الأضافي الأول لصالح مصر بعد بناء هجمي محكم للفريق المصري بقيادة محمد صلاح وهي النتيجة التي حافظ عليها الفراعنة إلى نهاية المباراة.

وبذلك اللقاء فاز المنتخب المصري على نظيره المغربي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

وبهذا الفوز، تأهلت مصر إلى نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا، ليقابل نظيره الكاميروني بعد فوزه على منتخب بوركينا فاسو بهدفين أمس السبت.

المغرب| فاطمة بن موسى

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى