أحداث وأخبار

الجالية المصرية في النمسا تحتفل بعيد الميلاد والسفير “الملا” يقدم التهنئة

أحتفلت إيبارشية كنيسة عذراء الزيتون بالعاصمة النمساوية فيينا، اليوم، بعيد الميلاد المجيد، وسط أجواء من البهجة والسرور عمت على إخواننا الأقباط من أبناء الجالية المصرية، وعلقوا على شجرة عيد الميلاد أمانيهم وأحلامهم، متمنين أن السلام يعم العالم.

وتوجه نيافة الحبر الجليل الأنبا جابرييل أسقف النمسا والمنطقة الألمانية بسويسرا ورئيس دير الأنبا أنطونيوس، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحبته ورعايته، متمنيا له دوام الصحة والعافية وأن ينير الرب عليه دربه.

كما تمنى لوطننا الغالي مصر دوام الإستقرار والرخاء، كما قدم نيافة الأنبا، تهنئة للسفير محمد الملا سفير مصر ومندبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وجميع الحاضرين من الأخوه المسلمين والأقباط. ويمكنك مشاهدة الفيديو من هنا.

تضمن البرنامج الصلاة الافتتاحية مع عدد من الآباء الكهنة والرهبان والشمامسه الاكليريكيين، وعدد من المؤمنين، وتلتها مجموعة من الترانيم، ثم فقرة للقراءة الكتابية وعظه العيد.

ونقل السفير محمد الملا، تهنئة الرئيس السيسي، والتي حملت أطيب التهاني القلبية إلى كل المحتفلين من أبناء الجالية المصرية المسيحية بفيينا، وأيضا حرصه الدائم كل عام على مشاركة الأقباط القدس الإلهي، ورافقته السيدة حرمة، وأيضا شارك “بوابة القاهرة” بكلمة بهذه المناسبة. ويمكنك مشاهدة الفيديو من هنا.

كما شارك القداس المستشار محمد البحيري القنصل العام، والمستشار خالد المنشاوي، ووفد من البعثة الدبلوماسية، وهشام أنيس مدير مكتب مصر للطيران، ووائل الخولي الملحق الإداري والقائم بعمل المكتب الثقافي المصري.

كما شارك، عبد الباسط مقلد رئيس النادي، وأحمد الامشاطي وكيل النادي، وأحمد الشرقاوي وكيل الاتحاد العام للمصريين، والمهندس أحمد عامر، وخالد حسين، ورجل الأعمال أحمد الصادي، ومحمود عياد، وأحمد غازي، وعدد من رموز الجالية المسلمة، لتقديم التهاني والتبريكات للأخوة الأقباط.

وشارك من الجانب القبطي، المهندس نادر سعد، والمهندس وجيه داود، وسمير غبريال، وميشيل دميان، وعادل مرجان والأستاذ سعدون.

وشهد الاحتفال أجواء مفعمة بالحب والفرح والسرور وروح التأخي وتأكيدًا للترابط والعلاقات الودية بين المصريين جميعا.

الجالية المصرية في النمسا تحتفل بعيد الميلاد
فيينا| دعاء أبو سعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى