كايرو جيت لايت

ما هو ماء ميسيلار واستخداماته؟.. إليك الإجابة بالتفصيل

تعتبر مياه ميسيلار Micellar بمثابة هبة من السماء في مجال التجميل وعلاج الأمراض الجلدية وغسل المكياج والكثير من الاستخدامات الهامة للبشرة والوجه، لذلك يوضح موقع بوابة القاهرة في السطور التالية ما هو ماء ميسيلار واستخداماته.

ما هو ماء ميسيلار

يقول خبراء التجميل إن ماء الميسيلار، يرطب البشرة ويزيل المكياج بسهولة. ويوصي أطباء الجلد باستخدامه في علاج حب الشباب والوردية.

عبارة عن تركيبة تجميلية تزيل الشوائب المعقدة من سطح الأدمة وتنظف المسام وتطبيع نشاط الغدد الدهنية.

وفي الوقت نفسه، وبفضل المذيلات التي تتكون منها البشرة، تبقى البشرة نظيفة ومنتعشة لفترة طويلة، حيث تعمل الجزيئات الصغيرة على منع الغبار.

إقرأ إيضًا| ما هي فوائد زيت اللوز للوجه

تكوين ماء ميسيلار

Micelles عبارة عن محلول من الأحماض الدهنية ذات الأساس المائي، وتتمثل مهمتها الرئيسية في تنظيف البشرة وتشبع الخلايا بالأكسجين. بالمقارنة مع المنتجات الأخرى لإزالة المكياج، فإن ماء ميسيلار أكثر فاعلية.

لا يحتوي المنتج على القلويات وحمض أسيتيل الساليسيليك والمكونات الصلبة الأخرى التي تعمل على شد الجلد. التركيبة متوفرة في زجاجات بحجم 150-250 مل.

في معظم الحالات، يكون الميسيلار عديم الرائحة، باستثناء الشركات المصنعة التي تضيف نكهات ملحوظة قليلاً. أما بالنسبة للون، متوفر منتجات من اللون الأزرق الفاتح أو الوردي الفاتح.

كقاعدة عامة، يتكون ماء ميسيلار من مكونات طبيعية بالكامل. وتشمل هذه المكونات إكليل الجبل، ومستخلص اللافندر، وإبرة الراعي.

كما يتكون أيضا من شجرة الشاي، وأزهار الزيزفون، واللوتس. بجانب ذلك البابونج أو المريمية أو الشاي الأخضر أو ​​​​لحاء البتولا أو البلوط في المنتج.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي على الاسترات والزيوت الطبيعية والفيتامينات من جميع المجموعات تقريبًا وحمض الهيالورونيك والبانثينول والجلسرين وغيرها من الإضافات المفيدة. بسبب هذه التركيبة الغنية، فإنه له تأثير مضاد للالتهابات ومرطب ومبيد للجراثيم.

إذا تحدثنا عن الغرض الأصلي، فقد تم تطوير التركيبة للعناية بالبشرة الحساسة والمعرضة لالتهاب الجلد.

للأطفال الصغار، الذين لا يمكن أن تتعرض بشرتهم لتركيبات جامدة. كما تم استخدام المنتج بنشاط في مكافحة الأمراض الجلدية.

التركيبة مناسبة لجميع فئات المواطنين بغض النظر عن الجنس والعمر ونوع البشرة. من المهم بشكل خاص استخدام التركيبة للمراهقين الذين يعانون من اضطرابات هرمونية حادة ونتيجة لذلك يصابون بحب الشباب.

يعتبر أداة لا غنى عنها على الطريق أو أثناء رحلة طويلة، عندما لا تكون هناك فرصة لإزالة المكياج، مع مراعاة جميع المتطلبات (جل للغسيل، منشط، وما إلى ذلك).

بالإضافة إلى خصائص التنظيف، ينعش المنتج الوجه، ويزيل الهالات السوداء، ويعيد للوجه مظهراً مرتاحاً.

على عكس الأدوية المماثلة، فإن ماء ميسيلار يخضع للتحكم في الأمراض الجلدية وطب العيون. بسبب هذه الميزة في اتصال مع الغشاء المخاطي، لا يسبب التركيب التهابا.

فوائد ماء ميسيلار

  • يزيل المكياج 5 مرات أسرع من المنتجات الأخرى.
  • عديم الرائحة واللون.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • يعالج الأمراض الجلدية.
  • لا يعمل على تهيج الغشاء المخاطي.
  • لا يعمل على تهيج الجلد.
  • له تأثير مبيد للجراثيم ومضاد للالتهابات.

استخدام ماء الميسيلار

  1. بلل قطعة قطن في الميسيلار وامسح سطح الوجه بحركة دائرية.
  2. لإزالة المكياج من العين، انقع بضع قطع من القطن في المحلول. ضعي واحدة على الجفن العلوي، والثانية على الجفن السفلي، انتظري دقيقة واحدة.
  3. بعد ذلك، قومي بإزالة الماسكارا وظلال العيون وكحل العيون وما إلى ذلك بعناية في اتجاه نمو الرموش.
  4. للبشرة الحساسة والجافة، يوصى بوضع هيدروجيل أو مصل مرطب بعد التنظيف، فهذه المنتجات ستمنع شد البشرة وتشبع الخلايا بالأكسجين.
  5. بعد تنظيف البشرة بماء ميسيلار، سيصبح السطح أملسًا وغير لامع. لا تحاول التخلص من هذه الميزة عن طريق معالجة الأدمة بمنشط أو حليب الوجه.
  6. إذا كنت معتادا على مسح بشرتك بمكعبات الثلج، قم بتجميد ماء ميسيلار. بالإضافة إلى تأثير التطهير، سيقوم بإزالة التورم وإخفاء الهالات السوداء تحت العينين.

تعتبر مياه Micellar اكتشافًا حقيقيًا لمستحضرات التجميل الحديثة. إنه ينظف البشرة بعناية أكبر بكثير من المستحضرات والمقويات المفضلة لدى الجميع.

لاستخدام ماء الميسيلار بشكل صحيح، قومي بترطيبها بمسحة تجميلية، ثم قومي بمعالجة الجلد بحركة دائرية. احرصي على عدم استخدام الميسيلار كثيرًا.

كتبه| فاطمة محمود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى