كايرو جيت لايت

12 مكان سياحي في جدة ستندهش عند زيارتهم!.. تعرف عليهم

من أبرز الأماكن السياحية في جدة التي تستحق أن تزورها، مول العرب فهل سمعت عن هذا الصرح التجاري الرائع وأيضاً يعد مسجد الرحمة وفقيه أكواريوم من الأماكن التي ينطلق إليها السياح ونافورة الملك فهد، فما هو الحال بالنسبة لك! ولذلك، ننصحك بالسفر فوراً إلى عروس البحر الأحمر عبر رحلات طيران الجزيرة الأكثر ملائمة لك، فهي تجعلك تسافر بأقل الأسعار وتستمتع برحلة مثالية وأجواء من الرفاهية تناسب إمكانياتك.

الأماكن التي تستحق الزيارة في جدة

مول العرب من أجمل الأماكن لعشاق التسوق. وهو يضم أروع الماركات العالمية ويقدم لزواره أفضل الأسعار حيث التخفيضات على مدار العام.

هو ليس وجهة للتسوق فقط بل للترفيه أيضاً ولتناول الطعام واللعب، فهو ملاذ راقي مفضل للسياح. يجد به الصغار أروع الألعاب ووسائل الترفيه. كما يمكنك التقاط أروع الصور هناك وشراء الهدايا التذكارية.

رحلتك السياحية في جدة من أين تبدأ وأين تنتهي!

أنطلق خلال رحلتك السياحية إلى جدة والتي ستذهب إليها عبر رحلات طيران الجزيرة وأستمتع بمشاهدة مسجد الرحمة والقيام بالصلاة به. فهو مكان للعبادة للمسلمين، على أعلى مستويات الفخامة. لذا فهو بالتأكيد يستحق أن تجعله ضمن جولتك السياحية في جدة.

ثم أذهب بعد ذلك لزيارة فقيه أكواريوم حيث أروع باقة من الكائنات البحرية التي تستحق أن تراها وتقترب منها.

بعد ذلك، عليك التوجه إلى نافورة الملك فهد. وأيضاً منارة جدة، والتجول في جولات سير على كورنيش جدة وزيارة منتزه عطا الله هابي لاند.

إن لعشاق التراث لديهم موعد مع اكتشاف متحف منزل نصيف. وأخيراً عليك زيارة منتزه الشلال، والتجول في أسواق البلد وغيرها الكثير.

الأماكن التي تستحق الزيارة في جدة

ستندهش من العثور على مجموعة واسعة من الأماكن التي يمكنك زيارتها في جدة. خلال تجربة رحلة جوية والسفر عبر رحلات طيران الجزيرة ستنطلق إلى البوابة الروحية لمكة المكرمة.

تعد جدة، التي يطلق عليها السكان المحليون اسم جدة غير، موطنًا للعديد من عوامل الجذب المختلفة. بدءًا من المساجد المذهلة والواجهات البحرية الخلابة. إلى مراكز التسوق الفخمة والممرات القديمة فضلاً عن الشواطئ الهادئة.

بالإضافة إلى الاستمتاع ببعض الهدوء، يمكنك أيضًا مشاهدة مزيج فريد من الماضي والحاضر في مختلف المعالم والأسواق التقليدية في جدة.

شاهد أروع المعالم السياحية والترفيهية في جدة

من المتحف العائم الشهير وواجهة الكورنيش البحرية إلى العمارة التراثية في البحر الأحمر والمواقع التاريخية والفنادق الفخمة. لا يوجد ندرة في الأماكن السياحية في جدة لتستكشفها. باعتبارها ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية.

تعد جدة أيضًا موطنًا لمجموعة متنوعة من المتاحف المذهلة، بما في ذلك متحف خليل ومتحف بيت نصيف، من بين العديد من المتاحف الأخرى.

أشهر المعالم السياحية والأسواق في جدة

ومن أشهر الأماكن السياحية في جدة أيضًا البلد، حيث لا يزال قلب المدينة رائعاً حتى بعد مئات السنين. وتجد به عبق الماضي مع سمات الحضارة والتطور. وخلال جولتك وبالتحديد في مول العرب ستكتشف الكثير فهو يُصنف من بين أكبر مراكز التسوق في العالم.

إلى جانب ذلك، تفتخر المدينة أيضًا بالعديد من المعالم السياحية الأخرى، مثل وادي القمر ومسجد الجفالي وأماكن أخرى. حيث يمكنك تذوق جانب مختلف من المدينة.

فيما يلي قائمة بأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جدة:

  • مول العرب

يعد مول العرب من أفضل أماكن التسوق في المملكة العربية السعودية. حيث إنها وجهة وقفة واحدة للعلامات التجارية المحلية والعالمية الشهيرة مثل، Zara و Debenhams و Forever21 وغيرها الكثير.

كيدزانيا جاذبية الأطفال الشهيرة موجودة أيضًا في هذا المركز التجاري والذي يسمح للأطفال بتطوير مهاراتهم أثناء محاكاة وظائف الحياة الواقعية.

  • مسجد الرحمة – المسجد العائم

مسجد الرحمة المعروف أيضًا باسم المسجد العائم أو مسجد فاطمة الزهراء، هو أحد أكثر مناطق الجذب السياحي جاذبية في جدة.

بُني هذا المسجد الأبيض المهيب على أعمدة على ساحل البحر الأحمر ويظهر عائمًا في الماء أثناء ارتفاع المد عندما يلمس مستوى المياه القاعدة ومن هنا جاءت تسميته، ويتميز بالعمارة التقليدية والحديثة.

  • فقيه أكواريوم

كما يوحي اسمه، فقيه أكواريوم في المملكة العربية السعودية هو حوض مائي مذهل غالبًا ما يزوره الأطفال والعائلات.

يعد هذا المجمع الترفيهي العائلي ذو الطابع الكاريبي موطنًا لعدد كبير من الكائنات البحرية المحيرة، مثل قنديل البحر والدلافين وأسماك القرش والأسماك الحجرية والسلاحف العملاقة.

أثناء وجودك هنا، يمكنك الاستمتاع بعرض الدولفين الرائع، يمكنك أيضًا شراء الهدايا التذكارية من متجر الهدايا والاستمتاع بالطعام اللذيذ من المقهى.

  • نافورة الملك فهد

النافورة أهدى بها الملك فهد إلى مدينة جدة ومن هنا جاءت تسميتها، وهو من كتاب غينيس للأرقام القياسية باعتباره أكبر نافورة في العالم ويمكن رؤيته في جميع أنحاء المنطقة المجاورة لمدينة جدة.

تعتبر النافورة ذات أهمية في العالم العربي لأنها مبنية على شكل مخبرة أو مبخرة لها أهمية خاصة في العالم الديني للإسلام. النافورة مضاءة بـ 500 مصباح إضاءة عالي.

  • منارة جدة

جدة لايت هو أطول برج إنارة في العالم بارتفاع 133 م (431 قدم). حيث يعمل كبرج مراقبة وبرج مراقبة ميناء ومنارة نشطة.

وهو أحد أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في مدينة جدة. مع ذلك يمكن رؤية هيكلها الأسطواني الأبيض، الذي يتميز بمبنى مراقبة كروي مع شرفة في الأعلى.

  • كورنيش جدة

الكورنيش المشهور عالميًا هو منتزه يضم متاجر ومطاعم ومقاهي يعد من أشهر المواقع التي يجب زيارتها في جدة. بالإضافة إلى ذلك كونه من أجمل الأماكن في المملكة العربية السعودية.

يتدفق السكان المحليون والسياح والمغتربون إلى هذا الموقع بسبب مناظره الخلابة للبحر الأحمر. مع ذلك وجود العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها حول الكورنيش، فمن السهل أن تضيع الوقت في محاولة أشياء جديدة.

  • منتزه عطالله

منتزه عطا الله هابي لاند وجهة عائلية ممتعة في جدة، يقع بالقرب من مركز المدينة على الكورنيش، ويطل على البحر الأحمر.

وهو من أوائل المتنزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية. تحتوي هذه الحديقة الترفيهية على مناطق جذب داخلية وخارجية لجميع الأعمار.

يوجد في منتزهها الخارجي العديد من الألعاب للكبار والصغار، كما أن لديها ألعاب فيديو وأروقة. بالإضافة إلى القفز بالحبال والترامبولين وجدران التسلق للزائر الأكثر ميلاً إلى المغامرة.

  • متحف بيت نصيف

تم بناء متحف بيت نصيف، رمزًا لماضي جدة الغني، في عام 1880 وهو أحد أروع القصور القديمة في بلد.

كان المنزل المكون من 106 غرفة و 7 طوابق بمثابة سكن للملك عبد العزيز بن سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة.

ثم أصبح المنزل مكتبة في عام 1975، لكن هناك 16000 كتابًا محفوظًا الآن في جامعة الملك عبد العزيز.

  • دوار الكرة الأرضية

دوار الكرة الأرضية عبارة عن هيكل زجاجي ومعدني ضخم يقع شمال طريق الملك عبد العزيز بالقرب من قصر الملك عبد الله بن عبد العزيز وحي المرجان.

تتميز بشكل دائري كبير وأبعاد عملاقة، وتصور مكة على أنها نور ومركز العالم الإسلامي، يضيء ويدخل في الحياة خلال ساعات المساء، ويومض ضوء الفيروز في سماء الليل

  • حديقة الشلال

تعتبر حديقة الشلال الترفيهية، أكبر مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط، واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية.

تقع الحديقة على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية بالقرب من مدينة الخبر، وتبلغ مساحتها الإجمالية 54000 متر مربع، وتضم أكثر من 40 منطقة جذب. بجانب ذلك الوقايات الدوارة وركوب المياه، بالإضافة إلى السياح من جميع أنحاء العالم، فإنها تجذب أيضًا العديد من السعوديين لقضاء يوم في الخارج.

  • دارة صفية بن زقر

دارة صفية بن زقر هو معرض خاص صغير في جدة بالمملكة العربية السعودية يجسد بشكل مثالي معايير المعارض الدولية مع إحداث تأثير وطني فريد.

يضم مجموعة دائمة من أعمال الفنانة السعودية صفية بن زقر بالإضافة إلى الملابس والمنسوجات والأدوات العتيقة التي لا تقدر بثمن والتي يعود تاريخها إلى أكثر من قرن.

ثم يقدم المعرض أيضًا ورش عمل ولوحات فنية ويضم مكتبات بحثية ومتاجر هدايا وقاعات عرض.

  • البلد

البلد هي المنطقة التاريخية لمدينة جدة وهي واحدة من أكبر مدن المملكة العربية السعودية، لها أهمية تاريخية حيث تم العثور عليها في القرن السابع وكانت مركز مدينة جدة.

بجانب ذلك تضم ​​مقبرة مسيحية والعديد من الأماكن الأخرى ذات الأهمية. التي تتكون من بعض أقدم المنازل مثل بيت النصيف وبيت الجمجوم. بعض هذه المنازل معدة للترميم للحفاظ على التراث السعودي القديم.

كتبه| أحمد حمدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى