محافظات مصر

مصادرة 5 آلاف علبة سجائر مجهولة المصدر في كفر الشيخ

صادرت مديرية التموين بكفر الشيخ، بالاشتراك مع مباحث التموين، اليوم الثلاثاء، 5 آلاف علبة سجائر مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، بحوزة تاجر بمدينة كفر الشيخ.

وردت معلومات إلى المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ، والعقيد محمد دومة رئيس مباحث التموين بالمحافظة، بتداول شائعات في الأسواق التجارية بمدينة كفر الشيخ، بارتفاع أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة.

بتكثيف التحريات تبين أن وراء المعلومة بعض من التجار بمدينة كفر الشيخ، ما دعا بعضهم إلى جمعها من الأسواق بغرض حجبها فترة زمنية، تمهيدًا لإعادة بيعها في الأسواق مرة أخرى بأسعار السوق السوداء بأزيد من سعرها الرسمي، ما يعد مخالفًا للقانون.

وعلى الفور تم تشكيل حملة بين مديرية التموين، وقسم مباحث التموين في كفر الشيخ، ضمت الدكتور محمد عبد القوي، مفتش بمباحث التموين، والدكتور سامح البنا، مساعد وكيل وزارة التموين بالمحافظة، استهدفت أحد التجار المخالفين في نطاق بندر كفر الشيخ، أثناء جمعه السجائر من الأسواق، وتمكنت من ضبطه وبحوزته 5 آلاف علبة سجائر داخل عدد 10 كراتين، مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

بالفحص تبين أن التاجر حضر إلى مدينة كفر الشيخ بغرض جمع السجائر من أسواق المدينة من أجل حجبها عن التداول، تمهيدًا لإعادة بيعها في الأسواق مرة أخرى، بأسعار السوق السوداء بأزيد من سعرها الرسمي.

تحفظت الحملة على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة برقم 1647 لسنة 2021 جنح قسم أول شرطة كفر الشيخ، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى