أخبار القاهرة

مشروعات وزارة الشباب والرياضة وتأثيرها في المعادلات الرقمية

كتب-أحمد حمدي

 

استعرض الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، نكاليف ومشروعات وزارة الشباب والرياضة وتأثيرها في المعادلات الرقمية.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس اليوم عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الإسمرات وهي “الاسمرات ٣” والتي تضم الاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن الرئيس السيسي، أكد أن وزارة الشباب والرياضة من الوزارات المهمة التي يجب أن تقوم بدورها.

 

وتابع “حاولنا أن نلحق بركب التطوير، ووضعنا الرياضة المصرية في الدخل القومى بتأثيرها في المعادلات الرقمية.

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة لن تخل بالخدمة الموجودة لقطاعات الشباب، وخطتنا الرياضية لتطوير القطاع الرياضي قائمة.

 

وقال “أصبح لنا كلمة في الاقتصاد المصري من خلال التفكير في تغطية تكاليف ما نديره، والدخول بالمنتج المصري بالاستثمار في العالم الخارجي، ونضخ في مراكز الشباب سلسلة أفرع وتطوير الاستادات على مستوى المحافظات وتطوير المدن الشبابية وبيوت الشباب ومنتديات الشباب”.

 

وأوضح أن مصر تمتلك بنية رياضية بلغت 1025 من الوحدات الشبابية الرياضية، كما استطعنا تغطية تكاليف الوزارة من الموارد الذاتية بتكلفة مليار و600 مليون جنيه.

 

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الاسمرات وهي “الاسمرات ٣” والتي تضم الاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث

 

ويهدف المشروع إلى نقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقع مجتمعي جديد به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية على نحو متكامل.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock