فن وثقافة

مسلسلات عربية بنكهة تركية تجتاح الوطن العربي

اثبتت الدراما التركية نفسها منذ دخولها العالم العربي وأصبح لها متابعين بشكل كبير، خاصةً وأنها مدبلجة بالعربية مما جعلها سريعة لدخول قلب المشاهدين العرب وذلك قبل أن تتخذ تركيا العديد من الخطوات السياسية ضد العرب إلى جانب دعمها للمنظمات الإرهابية.

 

وتراجع عدد كبير من مشاهدي الدراما التركية من الوطن العربي بعد مواقف تركيا المخذلة وذلك أتاح الفرصة للدراما العربية أن تتواجد على الساحة الفنية من جديد ولكن بنكهة تركية بحتة، حيث قامت عدد من الشركات المنتجة للمسلسلات التركية بإطلاق نسخة عربية عن المسلسلات مثل مسلسل “عروس بيروت” بطولة “ظافر العابدين” و “كارمن بصيص” وعدد من الممثلين العرب المأخوذ عن مسلسل “عروس اسطنبول” أيضا سيذاع الأيام القادمة مسلسل “الآنسة فرح” بطولة “أسماء أبو اليزيد” و “رانيا يوسف” و”محمد الكيلاني” وعدد كبير من الممثلين المصريين المأخوذ عن المسلسل التركي “ذا فيرجين جان”.

 

والجدير بالذكر أن مسلسل “عروس بيروت” حقق نجاح كبير خاصةً وأن الجمهور العربي متعطش لمثل تلك الدراما منذ تقليص الدراما التركية على الرغم من أن بعض العادات والتقاليد في المسلسل العربي تتنافى مع العادات والتقاليد العربية.

 

هل تستمر الدراما العربية بتلك النكهة التركية أم أنها مجرد “موضة” وستنتهي؟!، هل سيكون المسلسل المصري “الآنسة فرح” نقطة إنطلاق للنسخ التركية في مصر؟! هناك العديد من التساؤلات التي لا نملك الإجابة عليها إلا من خلال الأيام القادمة.

 

 

كتبه-سارة هدية الله

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى