فن وثقافة

مسلسلات رمضان 2022 وأهم المشاركين في السباق الدرامي

مسلسلات رمضان 2022 ، في مثل هذا الوقت من كل عام قبيل حلول شهر رمضان الكريم، تطل علينا الدراما المصرية بوابل من المسلسلات.

مسلسلات رمضان 2022 المصرية

ويتمتع السباق الدرامي المصري بقصصه وحكاويه المثمرة التي تتطرق إلى الموضوعات الشائكة فتحظى بإهتمام الجميع.

وتحتل مسلسلات رمضان المصرية عادة أعلى نسبة مشاهدة بين مختلف جموع الجمهور العربي بإهتمام بالغ.

كما يحرص كافة والمع النجوم في الوطن العربي على المشاركة في أحداثها، التي تتنوع بين الكوميدي والأكشن والرومانسي والتراجيدي.

قائمة مسلسلات رمضان 2022

وفيما يلى تستعرض “بوابة القاهرة” دليل المشاهد لأهم مسلسلات رمضاني 2022 التي كشف الستار عنها على النحو التالي:

مسلسل الإختيار 3

يعد تحقيق نجاح الجزئين الأول والتاني من مسلسل الإختيار وهي ملحمة سرد قصص أبطال مصر، يقوم ببطولة الجزء الثالث من المسلسل الذي يحكي عن بطولات الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب، كلا من النجم أحمد السقا، أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، والمسلسل من تأليف هاني سرحان ومن إخراج بيتر ميمي.

مسلسل هجمة مرتدة 2

يقوم ببطولة الجزء الثاني من مسلسل هجمة مرتدة النجم أمير كرارة، ويشاركه البطولة كلا من النجم محمود عبد المغني والنجمة أمينة خليل، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل الكبير أوي 6

يدخل أحمد مكي السباق الدرامي من خلال الجزء السادس من مسلسله الكوميدى الشهير الكبير أوي، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي.

مسلسل المداح 2

إستكمالا للجزء الأول من مسلسل المداح الذي عرض في رمضان 2021، يطل علينا النجم حماده هلال في رمضان هذا العام الجزء الثاني بعد ما حقق جزئه الأول نجاحا كبيرًا.

يشاركه البطولة عدد من النجوم هبة مجدي، ولاء الشريف، أحمد بدير، خالد سرحان، ومحمد عز، من تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل جزيرة غمام

مسلسل جزيرة غمام وهو من بطولة الفنان طارق لطفي، مع النجوم فتحي عبدالوهاب وروبي وأحمد أمين ورياض الخولي، من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

مسلسل راجعين يا هوا

مسلسل راجعين يا هوا يقوم بالبطولة خالد النبوي مع كوكبة من النجوم نور ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير وهدى المفتي.

تدور أحداث المسلسل عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.

مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوى جدا 5

تشارك داليا البحيري هذا العام بالجزء الخامس من مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي مع النجوم خالد سرحان وشيماء سيف، من تأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور.

مسلسل فاتن أمل حربي

مسلسل فاتن أمل حربي بطولة النجمة نيللي كريم، ويشاركها البطولة النجوم شريف سلامة وهالة صدقي وخالد سرحان ومحمد ثروت وفادية عبد الغني وغيرهم.

فاتن أمل حربي من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج شركة “العدل جروب”.

مسلسل المشوار

بطولة محمد رمضان ودينا الشربيني وغيرهم، ومسلسل المشوار من تأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين، وإنتاج محمد السعدي.

مسلسل ملف سري

مسلسل ملف سري بطولة هاني سلامة وماجد المصري وميرهان حسين وعائشة بن أحمد ونضال الشافعي ومحسن محيي الدين وشيرين وكارولين عزمي.

ملف سري من تأليف محمود حجاج، ومن إخراج حسن البلاسي، وإنتاج مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع.

مسلسل أحلام سعيدة

تشارك النجمة يسرا في سباق مسلسلات رمضان 2022 بمسلسل أحلام سعيدة، مع غادة عادل، من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة “العدل جروب”.

مسلسل دايما عامر

مسلسل دايما عامر بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وميرنا نور الدين وسينتيا خليفة وكريم عفيفي وسماء إبراهيم وأحمد الشامي وعمرو عبد الجليل.

مسلسل دايما عامر من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وإشرف على الكتابة أحمد عبد الفتاح، ومن إخراج مجدي الهواري.

مسلسل لام شمسية

مسلسل لام شمسية بطولة منى زكي وإسعاد يونس وأحمد رزق وإياد نصار وأسماء جلال وعلي قاسم، وتأليف مريم ناعوم، وإخراج كريم الشناوي.

مسلسل يوتيرن

مسلسل يوتيرن بطولة ريهام حجاج ونورهان وتوفيق عبد الحميد وعبير صبري وكريم قاسم ومحمود حجازي ومحمد كيلاني وصفاء الطوخي.

ومسلسل يوتيرن من تأليف الكاتب أيمن سلامة، ومن إخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج شركة “العدل جروب”.

مسلسل مكتوب عليا

مكتوب عليا بطولة أكرم حسني وعمرو عبد الجليل وريم مصطفى وآيتن عامر وحنان سليمان وأسامة عبد الله ومحمد طعيمة ومحمود السيسي.

مسلسل مكتوب عليا رمضان 2022 قصة وسيناريو وحوار إيهاب بليبل، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

مسلسل عودة الأب الضال

عودة الأب الضال بطولة بيومي فؤاد وعبير صبري وإيمان سيد وخالد منصور وأميرة هاني وهاجر عفيفي ونور قدري وأوتاكا ورانيا الخطيب ونيفين محمد.

مسلسل عودة الأب الضال من تأليف أمين جمال، ومحمد أبو السعد، ومحمد فتحي، إبراهيم ربيع، ومن إخراج أحمد عبد العال.

مسلسل حلم ليالي

مسلسل حلم ليالي بطولة ياسمين صبري مع مجموعة من النجوم، والمسلسل من إنتاج شركة سينرجي، وتأليف محمد عبد المعطي.

مسلسل بطلوع الروح

بطلوع الروح بطولة إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدني، والمسلسل من تأليف محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبو ذكري، وتدور أحداث المسلسل في 15 حلقة فقط.

مسلسل عالم موازي

عالم موازي بطولة دنيا سمير غانم مع النجوم عمرو وهبة وشيماء سيف وأوتاكا وإسلام إبراهيم والراحلة دلال عبد العزيز، من تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج وإنتاج هشام جمال.

مسلسل توبة

توبة بطولة عمرو سعد مع النجوم ماجد المصري ودياب وصبا مبارك ووكريم عفيفي، والمسلسل من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ومن إخراج أحمد صالح.

مسلسل السكة العوجة

تشارك غادة عبد الرازق في سباق مسلسلات رمضان 2022 بمسلسل السكة العوجة، من تأليف حسان دهشان ومن إخراج محمد أسامة.

مسلسل ولاد عابد

مسلسل ولاد عابد يعتمد على البطولة الجماعية حيث يضم عدد كبير من النجوم أيتن عامر ورياض الخولي وصبري فواز وصفاء الطوخي وغيرهم، من تأليف سماح الحريري وإخراج أكرم فريد.

مسلسل suits بالعربى

هو النسخة العربية من مسلسل suits، بطولة آسر ياسين وريم مصطفى وأحمد داوود وصبا مبارك وتارا عماد ومحمد شاهين وغيرهم، سيناريو وحوار ورشة محمد أمين راضي وإخراج مريم أحمدي.

مسلسل مي كساب

لم يتم الإعلان عن اسمه حتى الآن، بطولة الفنانة مي كساب، وفكرة وتأليف نصر الدين ناجي، سيناريو وحوار أحمد سعد والي، ومحمد صلاح خطاب، وإبراهيم صابر، وعلاء حسن، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإنتاج مها سليم.

مسلسل عشق أسود

مسلسل عشق أسود بطولة أحمد فهمي وزينه، والمسلسل من تأليف محمد عبد المعطى، ومن إخراج شيرين عادل.

وبهذا نكون قد ذكرنا لكم متابعينا أهم مسلسلات رمضان 2022 في ثوبها الجديد، ولا يسعنا “بوابة القاهرة” إلا أن نتمى لكم مشاهدة ممتعة وسط جو عائلي، راجين من الله أن يهل علينا الشهر الكريم بخيراته وبركاته.

كتبه| جهاد رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى