محافظات مصر

مستشفى أسيوط الجامعي تحول 20 من طاقم التمريض للتحقيق

كتب-مروة السيد

 

قال الدكتور سعد زكي، مدير المستشفى الرئيسي بجامعة أسيوط إنه تم إحالة 20 من طاقم التمريض للتحقيق والوقف عن العمل؛ لإضرابهم عن العمل ورفضهم القيام بمهامهم وكذلك ترك المرضى بمفردهم داخل العناية المركزة بالمستشفى بشكل مفاجئ.

 

وصرح مدير المستشفى الجامعي أنه سيتم 20 تحويل من طاقم التمريض لمجلس تأديبي فما حدث يعد جريمة وشروع في قتل لتركهم أرواح ومغادرتهم المستشفى، لافتا إلى أنه تم التعامل بالبدائل من الستاند باي من أقسام التمريض الأخرى.

 

وأشار زكي إلى أن ما حدث هو ظهور إصابة بين زميلاتهم بفيروس كورونا وتدعى “ش.ع”، وعلى الفور تم تحويلها للراجحي، وأخذ عينات من المخالطين وعمل أشعة مقطعية لأكثر من ٤٥ شخصا منهم وأخذ مسحات من ٣٧ من طاقم التمريض وتبين سلبيتها.

 

وأوضح أن غالبيتهم طالب بالحصول على إجازة ولكن طبقا للبروتوكول الطبي تمنع الإجازات في الظروف الطارئة والحرجة للبلاد، لافتا إلى انه ذهب لهم وتحدث معهم قائلا لهم: “أنتم درع الحرب للأزمة وأن المستشفى يبحث دائما عن سلامتكم وأنه تم عمل تعقيم ثلاث مرات وهناك متابعة مستمرة للتعقيم، وأن نصيحتنا المستمرة لهم هي أن تتعامل بكامل احتياطاتك وأدواتك مع المريض كأنه يعاني من كورونا حفاظا على أرواحكم”.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى