عياده

مستشار الرئيس للصحة يوجه رسائل هامة للمواطنين بشأن لقاح كورونا

كتب-ميادة حسين

 

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار، رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أنن مصر تسعى جاهدة لتوفير اللقاحات لفيروس كورونا لكل المواطنين فور تداولها.

 

وقال مستشار الرئيس للصحة إن لقاح كورونا وقاية وليس علاجا ولم يتم تداول أى نوع تجاريًا حتى الآن.

 

وأضاف المستشار محمد عوض تاج الدين، أن الأدوية المتوفرة حاليا كلها قديمة ولم يتم إنتاج دواء مخصص لعلاج كورونا، مشيرًا إلى أن كل الأدوية التي تستخدم الآن في علاج فيروس كورونا ضد الفيروسات ويتم تجريبها خلال فترة العلاج.

 

وأكد أن حدة وشدة الفيروس قلت بشكل كبير، منوهًا بأن قلة أعداد المصابين بالفيروس بسبب نجاح الاحتياطات الوقائية، مؤكدًا أن الوقاية أفضل طريقة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأشار إلى أن فيروس كورونا مرض معدي لذلك يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي يجب أن تتحول إلى سلوك اجتماعي حميد، مؤكدًا أنه يجب أن نستمر في هذا السلوك حتى شهر مارس المقبل.

 

وأوضح مستشار الرئيس أن الموجة الأولى لفيروس كورونا لم تنتهِ بعد، مؤكدًا استمرار وجود حالات من الموجة الأولى، مؤكدا أهمية الاستمرار في تطبيق الاحتياطات والإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

 

وبشان آخر تطورات لقاحات فيروس كورونا كشف تاج الدين، أن اللقاح ليس علاجا مثل لقاح أنفلونزا الموسمية والشق العلمي والدوائي والبروتوكولات تدرس بعناية شديدة جدا وتطبق بكل المعايير العالمية والمصرية، مشيرًا إلى وجود عدد ضخم من اللقاحات لكن حتى الآن لم يتم تسجيل لقاح حتى الآن ويتم تداوله تجاريا.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock