أخبار القاهرة

مستشار الرئيس السيسي للصحة يفجر مفاجأة عن الشفرة الجينية لـ”كورونا”

كتب-ميادة حسين

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، إنه يجب أن نفرق بين الدواء والذى يعالج مرض واللقاح الذى يعطي نوعا من التطعيم ومقاومة ضد المرض، مشيرا إلى أن العالم توصل لفك الشفرة الجينية لفيروس كورونا.

 

وقال مستشار الرئيس في تصريحات اليوم الإثنين، إن هناك تجارب إكلينيكية في مراحل الأولي لخروج فاكسين أو تطعيم واحتمال أن يكون موجود في شهر سبتمبر، حيث إن التجارب في مراحلها الأخيرة على البشر.

 

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين أن العالم مهتم ومسرع في إنتاج الدواء كما أن الشركات وضعت أن يكون اللقاح موجودًا والفكرة حاليًا في الكمية وكيفية توزيعها بصورة عادلة على العالم.

 

وأوضح “تاج الدين” أن تطعيم جامعة إكسفورد يتم بدعم مالي كبير من الحكومة البريطانية والولايات المتحدة وشركات الدواء ستقوم بتصنيعه.

 

وأكد مستشار الرئيس للصحة أن إحدى الشركات ستقوم بإنتاجه بالإضافة للهند وهي التي ستكون مسئولة ويتوقع أن تنتج الشركة الهندية مليارات الجرعات من اللقاح، مشيرًا إلى أن اللقاح لن ينتج بشكل تجاري بل سيكون بشكل إنساني لأنها جائحة عالمية تمس الإنسانية.

 

وتابع مستشار الرئيس السيسي للصحة أن مصر قدمت طلبا للاتحاد العالمي للقاحات حتى تكون لمصر حصة فيه عادلة وننتظر الرد وأن قانون التجارب السريرية موجود بالفعل والرئيس كان لديه ملاحظات عليه وتم التعديل بالفعل.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق