اقتصاد وموانئ

مسئولو “الإسكان” يجرون جولة تفقدية بالحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة

أجرى مسئولو الإسكان جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمشروعات الحدائق المركزية “كابيتال بارك ” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شملت أعضاء الجولة كلا من، المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولو الجهاز والمشروعات والشركات المنفذة للأعمال.

وأوضح المهندس جمال طلعت، أن مشروعات الحدائق المركزية تُعد من أكبر تجمعات الحدائق المركزية على مستوى العالم، وأهم شريان ترفيهي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح “طلعلت” أن الحدائق المركزية تمتد من بداية مدخلها من اتجاه القاهرة الجديدة وبامتداد المدينة بطول ١٠ كم للمرحلة الأولى، وبمساحة تقدر بنحو ألف فدان، وتقع بين محوري الشيخ محمد بن زايد الشمالي والجنوبي.

مشيرًا إلى أن الحدائق تضم ٨ مشروعات ومنها مشروعات تنسيق الموقع ومشروعات استثمارية ومشروعات خدمية تخدم الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية، ومتاحة لجميع قاطني ووافدي المدينة وتعتبر متنزها رئيسيا.

ومن جانبه، أوضح المهندس شريف الشربيني أن الحدائق المركزية تحتوى على مساحات خضراء، وبحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية.

مشيرًا إلى أن الحدائق تضم المشروعات التالية، بحيرة القراءة والعلوم،حديقة تعليمية للأطفال، الساحة الاحتفالية، بحيرة الفنون، الحديقة التراثية، النادي الريفي، النادي الرياضي، الساحة المركزية، مجمع المطاعم، السينما المفتوحة، الحديقة التفاعلية، حديقة الأعمال الفنية، بحيرة القوارب، واحة الرفاهية، حديقة ذات طابع إسلامي.

كتبه| محمد فتحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى