أحداث وأخبار

مصر تشارك في جناح البازار الخيري الدولي في التشيك

شاركت مصر والبعثة الدبلوماسية بالتشيك برئاسة السفير سعيد هندام سفير مصر لدي جمهورية التشيك في البازار الخيري الدولي السنوي الذي تنظمة رابطة زوجات الدبلوماسي ووزارة الخارجية و افتتحت البازار حرم رئيس الوزراء التشيكي.

وفي زيارتها للجناح المصري أعربت لـ”بوابة القاهرة” عن سعادتها وتقديرها لما تقدمه مصر من معروضات للمواطن التشيكي للتعريف بالحضارة الفرعونية القديمة ولتنشيط السياحة إلى مصر.

كما استقبل وزير الخارجية التشيكي توماش بتريتشيك الذي أعرب من جانبه عن سعادته بالمعروضات المصرية وعدد كبير من السفراء المعتمدين لدي التشيك ووزوجاتهم وفي مقدمته السفير سعيد هندام سفير مصر وكذلك عدد من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة.

وشهد المعرض تواجد عربي كبير غير مسبوق من مصر والمغرب والإمارات والكويت وفلسطين ولبنان والعراق وحظيت المشاركة العربية باهتمام من الاعلام والزئرين.

جاءت مشاركة مصر بجناحين حيث شاركت بجناح ضم المنتجات السياحية المقدمة من مكتب السياحي وايضا جناح للماكؤلات المصرية قدمتها السفارة المصرية ومنها الفلافل والمسقعة وورق العنب والبقلاوة ولقمة القاضي وأم علي ولاقت إقبالا واسعا من الجمهور التشيكي والسفارات الغربية والعربية وابدوا إعجابهم.

التشيك| دعاء أبوسعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى