المجتمع المدني

“مركز المرأة” ينظم ورشة عمل بعنوان “بناء حملات مناصرة لمناهضة ختان الإناث”

ينظم مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، ورشة عمل بعنوان: “بناء حملات مناصرة لمناهضة ختان الإناث” وذلك في الفترة من 2-4 مايو 2019 بالقاهرة.

 

تستهدف ورشة العمل صقل قدرات المشاركين/ات على التخطيط وتنفيذ حملات مناصرة فعالة لإنهاء جريمة ختان الإناث في مصر من خلال ثلاثة محاور.

 

يقوم المحور الأول على تعريف المشاركين/ات بالصور المختلفة للعنف المبني على النوع الاجتماعي كمدخل للتعريف بماهية جريمة ختــان الإناث في مصر وحجمها والاثار المختلفة التي تترتب عليها سواء على حياة الناجيات انفسهن أو على المجتمع ككل.

 

بينما يعمل المحور الثاني على صقل مهارات المشاركين/ات على إجراء عمليات التخطيط وعلى تنفيذ حملات مناصرة فعالة للتأثير على انتشار هذه الجريمة في مصر، حيث سيقوم فريق العمل بمشاركة الحاضرين/ات بمجموعة من الأدوات التي تساعدهم/ن على تحديد المستهدف من التدخلات التي يخططون لها بدقة، وعلى اجراء تحليل واقعي للسياق الذي يعملون به، فضلًا عن وضع الخطط التفصيلية لهذه التدخلات.

 

في المحور الأخير تناقش ورشة العمل الأفكار الجديدة للتدخلات التي يمكن للمشاركين/ات القيام بها بعد انتهاء الورشة.

 

يحضر هذه الفاعلية 25 ناشط وناشطه في مجال حقوق المرأة من محافظات الجمهورية.

 

فيما أكد رضا الدنبوقي محام ومدير مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية أن هذه الفاعلية تأتي في إطار الأنشطة التي ينفذها مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية لدعم حقوق النساء في مصر وتمكين المدافعين/ات والمهتمين/ات بقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي من الأدوات الأساسية اللازمة للقيام بدور فعال في دعم قضايا النساء، وفيما يتعلق بقضية ختان الإناث.

 

وتابع إن المركز عمل لسنوات طويلة على مناهضة هذه الجريمة من خلال محاور متعددة منها التقاضي الاستراتيجي، وبناء الوعي، وبناء قدرات الناشطين/ات في المجتمعات المحلية على تنظيم أنفسهم للتعامل مع هذه الجريمة.

 

 

كتبه-داليا فكري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى