المجتمع المدني

مركز المرأة للارشاد ينظم ورشة عمل “مناهضة التمييز والأمان الرقمي للناشطات”

ينظم مركز المرأة للارشاد والتوعية القانونية، ورشة عمل تحت عنوان “مناهضة التمييز والأمان الرقمي للناشطات”، وذلك على مدار يومين17، 16 يونيو 2021.

يشارك في الورشة 25 فتاة من الناشطات بمؤسسات المجتمع المدني من مختلف المحافظات، وخاصة صعيد مصر، وتستهدف الورشة المهتمات ببناء قدراتهن التوعوية لمناهضة التمييز على أساس النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى الاستخدام الآمن للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية مواجهة الإبتزاز والتحرش الإلكتروني.

وقال رضا الدنبوقي المحامي الحقوقي والمدير التنفيذي للمركز، لـ”بوابة القاهرة” أن التدريب يتضمن كلمة توضيحية عن تعريف التمييز وأشكاله، والقضايا الأبرز التي عانى أصحابها من التمييز، مؤكدًا أن التمييز فعل يجرمه الدستور المصري وفق المادة 53 منه، والتي جاء نصها: “المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعي، أو الجغرافي، أو لأي سبب آخر، والتمييز والحض على الكراهية جريمة”.

وأوضح “الدنبوقي” أن من بين المواضيع الهامة التي تستهدفها الورشة، كيفية مواجهة البرمجيات الخبيثة، كهجمات الفدية، التصيد، والحديث عن برامج آمنه ومشفرة من البداية إلى النهاية للحفاظ على الخصوصية مثل تطبيق سيجنال، واير، وبرنامج جيتسي ميت للاجتماعات وذلك بهدف أن يكون الإنترنت فضاء آمن للجميع، لإتاحة التعليم عن بعد، وتمكين الناشطات من مزاولة عملهن دون التضيق عليهن واختراق خصوصيتهن، وتعهدن بنقل المعرفة ومشاركتها مع الغير في دوائر ومحيط عملهن.

مركز المرأة للارشاد ينظم ورشة عمل "مناهضة التمييز والأمان الرقمي للناشطات" مركز المرأة للارشاد ينظم ورشة عمل "مناهضة التمييز والأمان الرقمي للناشطات"

كتبه-أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى