منارة الإسلام

مرصد الإفتاء: التنظيمات الإرهابية تزعزع أمن البلاد والعباد بالشائعات الكاذبة

بوابة القاهرة – سلمى حسن
أوضح مرصد الفتاوي التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، في بيانه الذي أصدره اليوم، أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تلجأ لنشر الشائعات في المجتمع لبث الفتن والبلبلة في نفوس المواطنين والتي كان آخرها الزعم باستهداف طائرة بدون طيار لقوات الجيش بشمال سيناء، وهو ما نفته القوات المسلحة بشدة.
وطالب البيان، المجتمع بالتصدي للشائعات لحماية الجبهة الداخلية، كما حذر من أخطار الفوضى والاضطرابات من محاولات الجماعات والتنظيمات الإرهابية المستمرة لنشر الشائعات والأكاذيب في المجتمع عبر أذرعها الإعلامية الشيطانية.
 وأضاف المرصد، أن الشائعات التي تقوم الجماعات الإرهابية بنشرها تنقسم إلى نوعين: الأول: وهي الشائعات الاستراتيجية، التي تستهدف ترك أثر دائم أو طويل المدى على نطاق واسع، ويستهدف هذا النوع من الشائعات جميع فئات المجتمع بلا استثناء، لافتًا أن الجماعات الإرهابية تلجأ لنشر الشائعات والأكاذيب ردًا على الضربات الناجحة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة ضد العناصر الإرهابية الإجرامية.
وأشار إلى أن النوع الثاني من الشائعات، وهي الشائعات “التكتيكية”، وهي التي تستهدف فئة بعينها أو مجتمعًا معينا، لتحقيق هدف سريع وفوري والوصول إلى نتائج قوية وفورية لضرب الجبهة الداخلية ونشر الفتنة بين أفراد المجتمع.
 ودعا مرصد الإفتاء، كافة أفراد المجتمع إلى عدم الاستماع مطلقًا إلى الشائعات والأكاذيب التي تروجها الجماعات والتنظيمات الإرهابية، لنشر الفتن والتأثير على الجبهة الداخلية للمجتمع، مشددًا على أهمية وعى أفراد المجتمع في هذه المرحلة الفارقة التي يمر بها وطننا الغالي مصر.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock