محافظات

مدينة الأمل بالمنوفية.. رعاية وأنشطة رياضية وحياة فندقية

مدينة الأمل بالمنوفية هي مدينة جامعية تابعة لجامعة المنوفية، أقيمت كغيرها للطلبة المغتربين للتيسير عليهم في انتظام الحضور نظرًا لبعدهم الجغرافي عن المحافظة التي بها محل الجامعة.

 

مدينة الأمل بشبين الكوم

 

تعتبر مدينة الأمل بالمنوفية بشبين الكوم، سكنًا مميزًا لطلبة جامعة المنوفية حيث تتميز بغرف سياحية تستوعب 150 طالبًا فقط.

 

المدن الجامعية

 

وتُعد المدن الجامعية بالمنوفية من أهم قطاعات الرعاية للطلبة داخل الحرم الجامعي فهي توفر لهم رعاية متكاملة من إقامة وبرامج أنشطة رياضية واجتماعية وفنية وثقافية.

 

كما تراعي المدينة الجامعية الطلبة المتفوقين دراسيًا وتوفر لهم كافة سبل الدعم، بالإضافة إلى ذلك يحرص الحرم الجامعي على تدريب وتطوير مهارات الطلبة التي من شأنها دفع عجلة الاقتصاد ودعم المجتمع المدني لخلق جيل من الشباب قادر على النهوض بالمجتمع بأكمله.

 

كما تراعي المدن الجامعية تقديم نظام غذائي متكامل لجميع الطلاب المقيمين، يشرف عليه أساتذة متخصصون في التغذية بالجامعة، للعمل على زيادة نسبة التركيز والاستيعاب مما يحسن مستوى التحصيل الدراسي وبناء الجسم بالطاقة اللازمة للنشاط البدني، حيث يرتبط الجسم والعقل بعلاقة تفاعلية وتكاملية؛ لأن الجسم يتأثر بالعقل وما يدور حوله من مؤثرات خارجية.

 

يقضي الطالب المقيم بالمدن الجامعية ما يقرب من 70% من وقته اليومي لذلك تحرص الجامعة على توفير كل احتياجته من  الوجبات الغذائية، والأنشطة المناسبة، والراحة والاسترخاء، وأماكن للمذاكرة، وذلك على مدار 24 ساعة.

 

اهداف المدينة الجامعية

 

كما تحرص المدينة الجامعية على استغلال وقت الفراغ وتوجية الطلاب إلى ممارسة مختلف الأنشطة التي تعود عليهم بالفائدة، وإتاحة الفرصة للطلاب للتعارف مع طلاب من كليات أخرى ومجتمعات مختلفة.

 

كما تعمل أهداف المدينة على توفير الرعاية الصحية اللازمة للطلاب وتوفير سيارة إسعاف خاصة لنقل الطالبات من المدن إلى المستشفى، كما تعمل على رعاية الطلاب دينياً لتوفير مسجد بكل وحدة من وحدات المدن ووجود أحد الأئمة من وزارة الأوقاف للإشراف على المسجد، وإقامة الندوات الدينية والثقافية والعلمية بصفة مستمرة لتثقيفهم.

 

توفر المدينة الجامعية ايضًا مكتبات تحوي العديد من الكتب العلمية والدراسية لتنمية الفكر والاستيعاب الدراسي وتركيز غايات الطلاب في المصلحة العامة أكثر من تركيزها في المصلحة الخاصة.

 

المدن الجامعية بجامعة المنوفية

 

تضم جامعة المنوفية 6 مدن جامعية للطلبة بها 11 مبنى، و 6 مدن جامعية للطالبات تحتوي على 14 مبنى.

 

كتبه-سارة جابر

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات