فن وثقافة

في عيد ميلاد ليلى علوي الـ 58.. أسرار جديدة لم تعرفها عنها

في مثل هذا اليوم 4 يناير 1962، ولدت الفنانة ليلى علوي في القاهرة من أب مصري وأم يونانية اسمها ستيلا ولكنها غيرت اسمها فيما بعد ليصبح نيفين.

الفنانة ليلى علوي

كانت والدة ليلى علوي تعمل في الإذاعة وهي السبب الرئيسي لدخولها المجال. حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

كانت بداية “ليلى” في برامج الإذاعة والتليفزيون وبالتحديد في برنامج عصافير الجنة. حيث كان يشاركها في هذه البرامج الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم.

بعد ذلك جاءت بداية انطلاقها الحقيقية وهي في سن الخامسة عشر سنة 1977. عندما قدمها المخرج المسرحي جلال الشرقاوي في أحد أعماله المسرحية.

من أهم أعمال ليلى علوي للسينما فيلم “خرج ولم يعد”، و”المصير”. مع ذلك “يا دنيا يا غرامي”، و”ليلة البيبي دول” و”تفاحة”، و”غرام الافاعي.

بالإضافة إلى ذلك قدمت “ليلى” العديد من الأعمال التلفزيونية مثل حديث الصباح والمساء، والتؤام، والعائلة، وبنت من شبرا. بجانب ذلك قدمت للمسرح “البرنسيسة” و”الجميلة والوحشين” و”عش المجانين“.

إقرأ قصة| المطرب إيهاب توفيق

زواجها من منصور الجمال

وعن حياتها الشخصية، لم تتزوج ليلى علوي سوى مرة واحدة من رجل الأعمال المصري منصور الجمال.

استمرت هذه الزيجة 8 سنوات من 2007 إلى 2015، ولم تنجب ولكنها لديها ابن بالتبني هو خالد علوي. والآن تعيش حياتها كلها لفنها ولأبنها.

حيث طالت الفنانة ليلى علوي أثناء مسيرتها الفنية الكثير من الشائعات المغرضة. فتقول: تعرضت للكثير من الشائعات لدرجة أني أصبحت أفرق بين الشائعة إذا كانت شائعة عادية أو أن هناك شخص ما ورائها بغرض الغيرة الفنية.

من أبرز الشائعات التي سمعتها عني وضحكت كثيرا. شائعة اني اعتزم الترشح إلى مجلس الشعب. بجانب ذلك شائعة أني أمتلك العديد من العقارات في الشارع الذي أسكن به في حي مصر الجديدة بمحافظة القاهرة.

تعتبر ليلى علوي من النجمات الأنيقات التي يطلق عليهن صاحبات الشباب الدائم. فهي فنانة حريصة كل الحرص على الظهور بأجمل إطلالة لها كما يقول عنها معجبيها.

لذلك تنتهز أسرة تحرير موقع بوابة القاهرة، بتقديم التهنئة للفنانة أنيقة الشاشة ليلى علوي بمناسبة عيد ميلادها.

كتبه| سعاد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى