أخبار القاهرة

محمد عمارة: وزارة التسويق ليست بالرفاهية وتحتاجها مصر

[success]كتب – أحمد قابيل[/success]

أكد الدكتور محمد عمارة، استشاري التسويق السياسي ورئيس لجنة التسويق والعلاقات العامة بحزب المحافظين، أنّ مقترح إنشاء وزارة للتسويق الذي تقدم به ورحبت به الحكومة السابقة للمهندس شريف إسماعيل، إلى الآن معلق نظرًا لتغيير الحكومة.
وأشار محمد عمارة، إلى أنّ هذا المقترح سيخدم مصر في خطواتها القادمة وسيوحد الرؤى والرسائل المبعثره التي تتضارب مع بعضها في بعض الأحيان، لأنها تعتمد على إعلام المواطن فقط في ظل زخم كبير من الاشاعات والأحداث تصيب المواطن بالتشتيت.
لافتًا إلى أنّ اثار هذا تضيع الحقائق الملموسة من إنجازات وبالتالي لا تنقل بصورة صحيحة اّمال المواطن ورؤياه واحتياجاته إلى القيادة السياسية ولا رؤية وجهد الدولة الحقيقي للمواطن، ومن لا يصدق ينزل الشارع ويستقصى جدية هذا، لذلك كان قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمبادرة “حياة كريمة”، لأنه يشعر بشعبه ولكن لابد من آليات تنفيذ موحدة على الأرض للاستدامة والتواصل المستمر بين الشعب والقيادة السياسية وهذا سيخرج من رحم تلك الوزارة المقترحة.
وصرح عمارة لـ” بوابة القاهرة “، أن تلك الوزارة ستساعد الدولة على الاستدامة في إنشاء قنوات تسويقية متعدده بين المواطن والقيادة السياسية وستنعكس على تحسين بيئة الاستثمار ولن تحمل الدولة عبئاً ماليا، بل بالعكس ستدر إيرادات للدولة.
وأجاب استشاري التسويق السياسي على سؤال هل استبدال هيئة منوطة بالتسويق أفضل من وزارة؟ فقال عمارة أن الوزارة ستوحد الجهد ما يطلق عليه حارس البوابة أي تكون جهة واحدة تسأل عن مردود النتائج والأهداف وإلزامية التطبيق طبقًا لاحتياجات السوق التي تحتاجه الدولة والإدارة بالمدرسة الإدارية الحديثة، وهي الإدارة من خلال النتائج والأهداف وليس الإدارة من خلال الوظائف الإدارية فقط دون أهمية الوصول للهدف، وستكون لها الصفة الإلزامية التي تلزم القطاعات التجارية والتسويقية بالوزارات والهيئات الحكومية وخلق موارد مالية للدولة من خلال العديد من الأدوات التي وضعت في منهجية البحث لتلك المقترح.
وأشار عمارة أنه كان هناك التحمس من الكثير من النواب البرلمانين لهذا المقترح ولكن هناك البعض حاول نسب المقترح لنفسه دون الإستعانة لمقدم المقترح، فبالتالي هذا التصارع أدى إلى تعليق تلك المقترح، حيث أنّ هؤلاء لا يملكون آليات التتفيذ فبالتالي لم يكملوا الطريق ولكن الآن نعيد من خلال حزب المحافظين ونوابه البرلمانين وايضًا من خلال النواب الجادين بالبرلمان المصري للخروج بشكل يخدم الوطن والمواطن وتعظيم الإستفادة من علم التسويق السياسي الذي تهتم به القيادة السياسية للدولة ومؤسساتها في ظل قيادة حكيمة ورشيدة تؤمن بالعلم والتخصص بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأوضح عمارة بأنه سيتم بحث الأوراق مع النائب المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب، و الأستاذ عمرو الشريف نائب رئيس الحزب وبيت الخبرة البرلماني بالحزب وقيادات الحزب لترجمة هذا المقترح بشكل مفيد على أرض الواقع لـيعظم من الإستفادة لتلك المقترح للوطن والمواطن، و إعادة تقديمه للحكومة الحالية بقيادة المهندس مصطفى مدبولي.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى