حوادث القاهرة

محكمة النقض تؤيد إعدام متهم والسجن لـ12 بخلية أوسيم الإرهابية

كتب-داليا الباجوري

 

قضت محكمة النقض في الطعون المقدمة من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا خلية أوسيم الإرهابية على أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد الصادر من محكمة الجنايات.

 

وأيدت المحكمة حكم الإعدام بحق المتهم بكر أبوجبل، وتخفيف حكم الإعدام بحق متهم إلى 15 عاما، كما خففت عقوبة السجن 15 عام إلى 10 سنوات بحق اثنين آخرين وتأييد السجن 15 عاما بحق 12 آخرين.

 

وكانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين قيامهم بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب.

 

واتهمتهم النيابة بالمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، ووجهت للمتهمين الثامن والتاسع تهم حيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به، بالإضافة إلى أنهم قاموا بتهديد المجني عليهم أهالي منطقة “أوسيم” عبر زرع عبوة هيكلية أمام “مجلس المدينة” فضلًا عن اتهام المتهمين السابع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر بوضع عبوة مماثلة أمام مبنى شركة الكهرباء بالمنطقة.

 

واستهداف منزل المستشار فتحي البيومي، على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، حيث قاموا بوضع عبوة ناسفة أمام مقر إقامة القاضي في التوقيت الذي أيقنوا تواجده بالمنزل خلاله إلا أن مخططهم لم ينجح لعدم وصول تأثير الانفجار إلى داخل المنزل.

 

وفي وقت سابق قضت محكمة جنايات الجيزة بإعدام 4 متهمين 2 غيابيا و2 حضوريا،

 

كما قضت المحكمة، بمعاقبة 12 متهما (غيابيا) بالسجن المؤبد (25 عاما)، والسجن 15 عاما بحق 14 حضوريا إثر إدانتهم بمحاولة اغتيال قاضٍ، والانضمام لخلية إرهابية أوسيم الإرهابية.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى