اقتصاد وموانئ

محطة مترو النزهة – عدلي منصور.. بسواعد مصرية نبني المستقبل

 

بسواعد مصرية نبني المستقبل.. ساعات مقبلة ويُكشف الستار أمام الجمهور عن افتتاح الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث الممتد من محطة النزهة 1 حتى محطة عدلي منصور بطول 7.8 كم.

 

محطة مترو النزهة – عدلي منصور

 

تستعرض “بوابة القاهرة” في السطور التالية أبرز المعلومات عن الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث” مترو النزهة – عدلي منصور”:

 

  • انتهت الهيئة القومية للأنفاق من وضع اللمسات النهائية على أعمال رصف الشوارع والطرق وإعادة الشيء لأصله والتي تضررت أثناء أعمال تنفيذ محطات المشروع مع تجميل المناطق المجاورة للمحطات.

 

  • محطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث ابتداء من محطة النزهة 1 التالية لمحطة نادي الشمس بمصر الجديدة حتى محطة عدلي منصور بالسلام بطول نحو 7.8 كم وعدد 6 محطات جميعها علوية منفذة عبر كباري علوية ممتدة تكوّن مجتمعة جسر علوى يسير عليه المترو ومحطاتها بالكامل علوية تنفذها مجموعة من الشركات المصرية.

 

  • المحطات الجديدة من الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث الممتدة من محطة النزهة حتى محطة عدلي منصور بالسلام تحالف من الشركات المصرية 100% ويضم هذا الجزء الممتد بطول 6.35 كم 5 محطات علوية منفذة عبر جسم علوي ممتد وهي محطات هشام بركات، وقباء وعمر بن الخطاب والهايكستب والمحطة التبادلية عدلى منصور بجوار موقف العاشر، حيث الربط مع مشروع القطار الكهربائي السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان.

 

  • وضعت الهيئة القومية للأنفاق لمستها النهائية استعدادًا لافتتاح 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو بمصر الجديدة، وهي “النزهة – الهايكستب – قباء – عمر بن الخطاب – هشام بركات – عدلي منصور”، حيث إن المحطات الجديدة تستعد رسميًا خلال الساعات القليلة المقبلة لاستقبال الركاب.

 

  • للمرة الأولى في تاريخ مشروعات مترو الأنفاق يتم تنفيذ أحد المشروعات بالكامل بسواعد مصرية من خلال شركات مصرية وطنية هي “المقاولون العرب وأوراسكوم” كمقاول رئيسي للمشروع، بالاشتراك مع كبرىات الشركات العالمية في مجال الأنظمة والسكة، وطبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

  • محطة عدلي منصور بالخط الثالث للمترو، ستكون محطة مركزية تبادلية كبيرة تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا ليتم تبادل الخدمة بين خمس وسائل نقل مختلفة: محطة لمترو الخط الثالث ومحطة للقطار الكهربائي “عدلي منصور – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان”، ومحطة للسكك الحديدية “القاهرة – السويس” ومحطة للسوبر جيت، وأخيرًا محطة BRT للربط مع مطار القاهرة الدولي، وجميع قطارات الخط الثالث مكيفة.

 

  • تكمن أهمية محطة عدلي منصور في أنها ستكون محطة مركزية تبادلية كبيرة تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا، ليتم تبادل الخدمة بين خمس وسائل نقل مختلفة (محطة المترو الخط الثالث، ومحطة للقطار الكهربائى (عدلى منصور–العاصمة الإدارية– العاشر من رمضان)، ومحطة للسكك الحديدية (القاهرة/السويس)، ومحطة للسوبرجيت، وأخيرا محطة لـBRT للربط مع مطار القاهرة الدولي.

 

  • تضم هذه المرحلة في نهايتها ورشة المعدات للعمرات الجسيمة على مساحة 65 فدانا، وتعتبر محطة عدلى منصور أكبر محطة في الخط الثالث تعد محطة تبادلية، وتقع في موقع حيوي بجوار الطريق الدائرى، وموقف العاشر من رمضان، كما تم تنفيذ هذه المرحلة من خلال شركات مصرية.

 

بسواعد مصرية نبني المستقبل
إعداد بوابة القاهرة

 

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق