محافظات مصر

محافظ مطروح: الشباب لهم دور كبير في حماية الحدود

قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الأحد، فى كلمته أن هناك اهتمامًا كبيرًا لتنمية وتوفير الخدمات للمواطنين فى كافة أنحاء المحافظة إيمانا بأن التنمية الحقيقة هى تنمية البشر وصنع رجال المستقبل إدراكًا لآهمية المحافظة الحدودية مع الاهتمام بتنمية الوعى واستغلال قدرات الشباب بما ينفع وطنهم، وذلك من خلال تخطيط مدروس.

 

وأكد المحافظ، أنه تم فتح آفاق التنمية والاستثمار حتى تخطت 140 مليار جنيه خلال ثلاث سنوات بما يوفر مزيدا من فرص العمل لأبناء المحافظة.

 

مؤكدًا على الدور الفاعل للشباب خاصة بعد فترة زمنية غير مستقرة عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيو المجيدتين بمواقف وطنية.. وبطولية مشرفة بالتعاون مع أجهزة الدولة والقوات المسلحة والشرطة.

 

وأشار إلي أنه تم تدشين أكثر من مبادرة وطنية كالمصالحة الوطنية، وتسليم أرض المحطة النووية بالضبعة، ومبادرة تسليم الاسلحة الغير مرخصة بالإضافة إلى حمايتهم للحدود كحراس البوابة الغربية لمصر، وعدم انقيادهم وراء الدعوات الهدامة بل وعيهم وادراكهم لخطورة المرحلة.

 

وأكد، انه تم العمل على تمكينهم من المشاركة الجادة والفعالة فى التنمية والحياه السياسية والعمل العام.. وتأهيلهم وتدريبهم من خلال خبراء ومتخصصين فى الاعلام والتنمية البشرية على كيفية صنع وإتخاذ القرار وإعدادهم ككوادر للمستقبل مع الدفع دائما بوجوه جديدة.. من خلال تكوين رابطة شباب مطروح وعمل ثمانية لقاءات مع شباب مطروح بحضور أكثر من خمسمائة شاب فى كل لقاء لبحث مقترحاتهم ومطالبهم فى كافة القطاعات التنموية وتذليل كافة العقبات بشأنها مع الحرص على فتح كافة قنوات الاتصال معهم سواء على المستوى التنفيذى أو الشعبى أو الأمنى.. والرهان دائما على وعيهم وحفاظهم على وطنهم.

 

وأضاف محافظ مطروح، أنه من ناحية العمل على تشجيع الشباب والنشئ على ممارسة الرياضة فكان إنشاء ملاعب رياضية جديدة بجميع مدن المحافظة وتوابعها وتطوير مراكز الشباب وتقديم خدمات متنوعة لشباب المحافظة.

 

حضر اللقاء اللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح والسيد الإمام السكرتير العام وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد وأعضاء الهيئة البرلمانية بمطروح وكافة القيادات التنفيذية والشعبية ورؤساء الأندية الرياضية وعدد كبير من شباب مطروح.

 

بوابة القاهرة-محمد جمعة

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى