احوال التعليم

محافظ كفر الشيخ: 86 لجنة جاهزة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

تستعد مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ بالتعاون مع الجهات المعنية، لإجراء اختبارات الثانوية العامة، التي ستبدأ يوم 10 من شهر يوليو المقبل.

شدد محافظ كفر الشيخ، على انهاء كافة الاستعدادات المنوط بها لإجراء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وتشكيل غرفة عمليات بالمحافظة تضم في عضويتها كافة الأجهزة المعنية، بما يضمن انتظام سير الامتحانات، وحرصا على سلامة الطلاب.

كما شدد المحافظ على تكثيف حملات التطهير والتعقيم قبل وعقب الامتحانات وتشغيل البوابات الإلكترونية وتوفير ما يلزم لتجنب إصابة الطلاب بفيروس كورونا، مشددًا على توفير المواد المطهرة، والكمامات، والقفازات، وتخصيص سيارات إسعاف لنقل الحالات المشتبه في إصابتها، وتوفير أجهزة الكاشف السريع «Rapid Test»، وقياس درجات الحرارة، مع تخصيص سيارة إسعاف أمام كل لجنة.

ومن جانبه، قال أحمد السماحي المتحدث باسم محافظة كفر الشيخ، أن المحافظ شدد على ضرورة وجود زائرصحي أو طبيب بكل لجنة، وتكثيف مرور رؤساء المراكز على اللجان، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتجهيزات اللازمة.

وأشار “السماحي” إلى إن المحافظ وجه ايضا بضرورة التنسيق مع مرور كفر الشيخ، لتنظيم الحركة المرورية بالشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، تجنبا لحدوث تكدسات مرورية.

وتنتظر 86 لجنة منهم 74 لجنة الكترونية و12 لجنة ورقية، موزعين بـ 12 إدارة تعليمية، 20 ألف و 102 طالب وطالبة، منهم 18 ألف و 965 طالب وطالبة سيؤدون الامتحان الكترونيا وألف و137 طالب وطالبة يؤدون الامتحان ورقياً.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى