محافظات

محافظ كفر الشيخ يغلق 11 مقهى ومحلاً خلال جولة ليلية.. صور

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، غلق 9 محال ومطاعم، لمدد متفاوتة مما بين يومين لأسبوع، لعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية وعدم ارتداء العاملين بها للكمامات والجوانتيات، إضافة للزحام الشديد في المقاعد وعدم تطبيق التباعد الاجتماعي.

كما ضبط المحافظ عدد من الشيش بأحد المقاهي، وحذر محلين بالتخلص من الشيش المعروضه بها.

جاء ذلك خلال حملة ليلية قادها محافظ كفر الشيخ، مساء اليوم، يرافقه عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، للمرور على المحال والمطاعم والمقاهي للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات، والجونتيات، والتباعد الاجتماعي بالمقاهي، وشغل نسبة ال50%.

وذلك بحضور اللواء أشرف موافي، السكرتير العام، واللوء ياسر حفناوي، السكرتير العام المساعد، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والعميد سامح رشاد، مدير إدارة المرور، والعميد محمود الكموني، مأمور قسم أول كفرالشيخ.

كما قاد اللواء ياسر الحفناوي، السكرتير العام المساعد، حملة على المقاهي والمحال بحي سخا، بالتعاون مع اللواء جمال سيمون، نائب مدير الأمن، والعميد أشرف النويشي، مأمور مركز قسم أول، وتم إغلاق مقهيين، كما تحرر عدد من المحاضر لعدم ارتداء الكمامات بسيارات الأجرة.

وأهاب محافظ كفر الشيخ، بالمواطنين الالتزام بالتعليمات الوقائية، واتخاذ كافة وسائل الحيطة والحذر حفاظًا على سلامتهم وسلامة أسرهم.

كما وجه بالتشديد على حظر اقامة أي تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة مثل سرادقات العزاء أو الاحتفالات في دور المناسبات، والتعامل بكل حزم مع الكافتريات والكافيهات والمقاهي وما يماثلها في حالة مخالفتها للإجراءات الاحترازية والوقائية ومنع الشيش والنرجيلة وتطبيق الغرامات المقررة، والغلق الفوري لمدة اسبوع ،ومصادرة المستلزمات المستخدمة في المخالفات.

ومن جانبه قال أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، إن الحملة الليلية المكبرة لمحافظ كفر الشيخ، جاءت لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية بالمطاعم والمقاهي والمحال التجارية، والتأكد من التزام المواطنين بالاجراءات الوقايية، والالتزام بالمواعيد لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة اتجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة، تنفيذاً للاجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المتحدث الرسمي للمحافظة، أن جولة محافظ كفر الشيخ شملت كلاً من؛ شارع عبدالهادي راضي وشارع المصنع وشارع الـ 47، كذا شارع المدينة الصناعية وشارع 21 بغرب مدينة كفر الشيخ، وحي سخا.

وأشار «السماحي» إلى أن الحملات أسفرت عن غلق 8 مقاهي أحداهما لتقديم الشيشة، وعدم تطبيق التباعد والاجراءات الصحية، كذا غلق محلين للحلويات، بالاضافة إلى غلق كافية لمده شهر مكون من دورين بشرق مدينة كفر الشيخ لعدم التزامه بالاجراءات الاحترازية، واحتجازه المواطنين وغلقه ابوابه عليهم اثناء الحملة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى