محافظات مصر

محافظ كفر الشيخ: لجنة من الإسكان لحل مشكلة التحويل الإجباري في الوحدات السكنية

قال أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، إن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أجري صباح اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً بالدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمناقشة مشكلة التحويل الإجباري للوحدات السكنية.

وأوضح المتحدث الرسمي للمحافظة، في بيان اليوم، أن وزير الاسكان أفاد بأنه سيتم إرسال لجنة من الوزارة لفحص الموضوع، وفحص أي شكاوى خاصة بالإسكان تحت أي مسمى والتي استمرت عشرات السنين، بالاضافة أنه تم الاتفاق على ارجاء جميع الرسائل التي يتم ارسالها للمواطنين بخصوص التحويل الإجباري لحين انتهاء اللجنة من أعمالها، لذا تهيب المحافظة الجميع عدم إصدار أي تصريحات بلا مبرر تؤثر على الحاجزين دون الرجوع إلى المحافظة.

وأكد «السماحي» أن الانشاءات الحالية بمشاريع الإسكان بعاصمة المحافظة تجرى على قدم وساق بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بدعم الدولة وفي إطار المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المدن والتي ستحدث انفراجه في ملف الإسكان بالكامل والذي دام مشكلته عشرات السنين.

جدير بالذكر؛ أن مشروع تطوير العواصم يهدف إلى استغلال الأراضي غير المستغلة، وإقامة مشروعات سكنية متعددة الخدمات، تزامنا مع المشروعات التي تنفذها الدولة، بهدف التطوير العمراني، للقضاء على المناطق العشوائية وغير الآمنة.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى