محافظات

محافظ كفر الشيخ: لا زيادة في تعريفة المواصلات عقب زيادة أسعار الوقود

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه لا زيادة في تسعيرة المواصلات عقب زيادة أسعار الوقود، واستمرار تعريفة سيارات النقل الجماعي والسوقية والمواصلات الداخلية بالمحافظة كما هي قبل زيادة الوقود، خاصة وأنه تم أسعار الوقود في القرارات السابقة، ولم يتم خفض تعريفة الركوب.

وأوضح أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، في تصريح له مساء اليوم الجمعة، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ مفر الشيخ، شدد على التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة.

وأضاف «السماحي» أن المحافظ وجه بتشديد الرقابة علي السائقين لمنع استغلا كل المواطنين، من خلال التنسيق مع مديرية الأمن والإدارة العامة للمرور، لتكثيف الحملات المشتركة على المواقف، للتأكيد على التزام جميع السائقين بالتسعيرة القديمة، وعدم فرض أي زيادة في الأسعار، المواصلات الداخلية «تاكسي، سرفيس، نقل جماعي»، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين، لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب دون مبرر.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تحريك أسعار الوقود اعتبارًا من صباح اليوم، وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030 بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى