محافظات مصر

محافظ كفر الشيخ: توريد القمح من المزارعين أمن قومي ولا تهاون في ذلك

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن عملية توريد القمح من المزارعين أمن قومي، مؤكدًا أنه لا تهاون في ذلك، وأنه يتابع شخصيا ما يتم توريده.

وأشاد المحافظ بحرص وإقبال مزارعي كفر الشيخ على توريد محصول القمح، موجها وكلاء وزارتي التموين والزراعة ورؤساء المدن والوحدات القروية، ببذل جهود كثيفة لتوريد المزيد من الأقماح.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بحضور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، واللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام، والمهندسة عايدة ماضي، السكرتير المساعد، واسلام طه، معاون المحافظ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء المدن، ووكلاء الوزرات، لمناقشة المشروعات الجاري إنشاؤها، والاستماع لطلبات أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

محافظ كفر الشيخ توريد القمح من المزارعين أمن قومي ولا تهاون في ذلك

وتطرق الاجتماع إلى استعداد المحافظة لحملة التطعيم وطرق الأبواب، المقرر لها 11 يونيو الجاري، مؤكداً أنه تفقد الأعمال الجارية لرصف رافد طريق كفر الشيخ بلطيم الدولي، وما يتم به من أعمال، كما تفقد الأعمال الجارية بطريق كفر الشيخ دسوق المزدوج، وسيتم الانتهاء منه قريباًً.

واستمع محافظ كفر الشيخ لمطالب ورؤى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في عدد من الموضوعات، إضافة لطرح المشكلات الخاصة بالمدن والقرى والدوائر المتعددة موجها بسرعة حلها.

كما استعرض محافظ كفر الشيخ الجهود المبذولة في برنامج حياة كريمة بمطوبس، وما تشهده المراكز والمدن من أعمال رصف، لافتا إلى أن أعمال التطوير والرصف الخاصة بمدينة كفر الشيخ مستمرة، إضافة لتطوير ميدان العارف بالله إبراهيم الدسوقي، وقرب الانتهاء من رصف شوارع مدينة دسوق، وجاري الرصف في العديد من المدن والمراكز.

وأكد المحافظ إنه تم الانتهاء من محطة المعالجة ببلطيم لخدمة المصيف والقرى المجاورة، مشيرا إلى أن مصيف بلطيم شهد تطويرا كبيرا جدا بعد انتهاء أعمال الصرف الصحي ورصف المداخل وتحديث البوابات وإنشاء مشايات، ورفع كفاءة دورات المياه.

وأضاف، تم تركيب منظومة بوابات إلكترونية على جميع مداخل المدينة، بالإضافة إلى تطوير الكورنيش وإزالة الإشغالات التي كانت تعيق الرؤية للمواطنين، مؤكداً أن المصيف استعد لاستقبال 3 ملايين مواطن خلال فترة الصيف.

كتبه| وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى